ملتقى إعلاميات الجنوب يشرع بتنفيذ مشروع "عين الإعلام على عمليات العدالة"
تاريخ النشر : 2015-02-24 12:28

أمد / غزة : شرعت جمعية ملتقى إعلاميات الجنوب بالبدء في تنفيذ مشروع (عين الإعلام على عمليات العدالة) الذي تنفذه في المحافظات الجنوبية بحضور إعلاميين/ات وناشطين من مؤسسات المجتمع المدني. وذلك بتمويل من UNDP/PAPP’s برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ـ تعزيز سيادة القانون في الأراضي الفلسطينية المحتلة :العدالة والأمن للشعب الفلسطيني 2014م-2017م.

وافتتحت اللقاء ليلى المدلل مديرة ملتقى إعلاميات الجنوب بالترحيب بالحضور مبينة أهمية المشروع في ظل الوضع الراهن، مشيرة الى أن المشروع يهدف إلى تعزيز دور وسائل الإعلام في كسب التأييد للنظام القضائي قابل للحياة والاستجابة من خلال استعادة الثقة العامة وتعزيز المشاركة المجتمعية والمشاركة في السياسات العامة في قطاع غزة. وبناء قدرات وسائل الإعلام حول النقاط الساخنة لنظام العدالة والقضايا العامة، والعمل على تعبئة المجتمع نحو مزيد من المشاركة والانخراط في شئون العدل وإنشاء منصة لحوار وطني شفاف بين أصحاب المصلحة والمجتمع ومؤسسات العدالة، والعمل على رفع الوعي العام وفهم التحديات القانونية.

ونوهت الى أن المشروع سيعمل على بناء قدرات 15 إعلامي /ات من خلال دورة تدريبية مكثفة حول حقوق الإنسان وحملات الضغط والمناصرة باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي بالإمكانيات المتاحة وتوظيف المشروع بأعلى درجة احتراف لتعزيز وحماية حقوق الإنسان.

وأضافت: "أن المشروع سوف يتخلله 15 ورشة عمل ستعقد مع صناع القرار لجسر الهوة بينهم وبين المواطنين وزيادة معرفتهم بآليات التعامل مع هذه الأجهزة سوف تتناول قضايا ذات أهمية كبيرة بالنسبة للمواطنين".

وتابعت :"ويتضمن المشروع حملة إعلامية مكثفة منها: إصدار عددين من مجلة إنسان وبرامج إذاعية وتليفزيونية وصفحات تواصل اجتماعي تتناول قضايا لمناقشة التغيرات التي طرأت على قطاع العدالة مؤخرا وتتبنى قضايا حقوقية مختلفة".