'تطوير الإعلام' في بيرزيت يطلق مسابقة 'خير جليس' لتشجيع المطالعة
تاريخ النشر : 2015-02-14 17:09

أمد / رام الله : أطلق مركز تطوير الإعلام في جامعة بيرزيت مسابقة 'خير جليس'، الهادفة إلى تشجيع الطلاب على المطالعة، بجوائز تبلغ قيمتها 4000 دولار.

وتستهدف المسابقة، طلبة الجامعة في درجتي البكالوريوس والماجستير، وتنظم بالشراكة مع عمادة شؤون الطلبة، ودائرة العلاقات العامة، ودائرة الإعلام، ومجلس الطلبة.

واختارت لجنة مكونة من العاملين في المركز 12 كتابًا باللغة العربية في حقول الأدب والسياسة والفكر والإعلام، ليختار منها الراغبون بالمشاركة 5 كتب، يقرأونها ويقدمون فيها امتحانًا بعد شهرين، ليحصل الأول على 500 دولار، والثاني على 300 دولار، والثالث على 200 دولار، و30 جائزة أخرى كل منها 100 دولار.

أما الكتب التي اختارتها لجنة المسابقة للقراءة، فهي: رواية مجانين بيت لحم- أسامة العيسة، والسياسة الفلسطينية وعملية سلام الشرق الأوسط- غسان الخطيب، والفيلم الوثائقي- جورج خليفي، وإجراء المقابلات- عماد الأصفر، ومسرحية السلطان الحائر- توفيق الحكيم، ورواية المزحة- ميلان كونديرا، ومعضلة العولمة- داني رودريك، وشرعية السلطة في العالم العربي- أحمد بهاء الدين، وغربة الراعي- إحسان عباس، وليون الإفريقي- أمين معلوف، والرحلة الأصعب- فدوى طوقان، والمرأة والغربة- نوال السعداوي.

وثبت المركز في إعلان الجائزة التي تنظم بدعم من وكالة التنمية السويدية/ سيدا، على موقعه الإلكتروني؛ روابط للكتب المتوفرة إلكترونيًّا، ووضع الكتب غير المتوفرة إلكترونيًّا في مكتبة الجامعة ليقرأها المشاركون.

وحدد المركز يوم الثلاثاء الموافق 5 ايار المقبل موعدًا للامتحان، والـ 12 من ذات الشهر يومًا لإعلان النتائج وتوزيع الجوائز.