اعتقال إيراني خطط لتنفيذ عمليات ضد "إسرائيل" في أذربيجان
تاريخ النشر : 2013-11-21 18:26

 أمد/ تل أبيب:  في الوقت الذي يحاول فيه الغرب للتوصل إلى اتفاق مع إيران حول برنامجها النووي، علمت القناة العاشرة الإسرائيلية صباح اليوم بأن مواطناً إيرانياً يدعى "حسن فراجي" والبالغ من العمر 31 عاماً تم اعتقاله منذ نحو أسبوعين بالقرب من السفارة الإسرائيلية في أذربيجان، وذلك للاشتباه به في تنفيذ عملية ضد أهداف إسرائيلية في العاصمة باكو.
ووفقاً لما جاء على الموقع الالكتروني للقناة فإن الإيراني تم اعتقاله بعد أن شوهد وهو يتجول بصورة مشبوهة حول السفارة الإسرائيلية في أذربيجان، مشيرة إلى أنه وبعد ساعات من التحقيق معه اتضح أنه ينتمي لإحدى الوحدات الخاصة في الحرس الجمهوري الإيراني.
وأفادت القناة بأن الشرطة الآذرية قامت باقتحام منزله في العاصمة باكو والتي عثرت بداخله على خطط وصور تدل على نيته بالقيام بتنفيذ سلسلة من العمليات ضد أهداف إسرائيلية ودبلوماسيين يعملون في السفارة الإسرائيلية، في حين نقلت القناة عن مسئول إيراني قوله أن اعترافات المتهم جاءت بعد ضغط كبير من الأجهزة الأمنية الآذرية ما أدى إلى أن يعترف على أشياء لم يقم بالتخطيط بها.
وكانت أذربيجان قد اعتقلت في شهر مارس عام 2012م عدد من النشطاء الإيرانيين كانوا قد خططوا لتنفيذ هجمات على السفارات الإسرائيلية والأمريكية والتي اعتقل خلالها أكثر من 40 إيرانياً.