طفلة حديثة الولادة تعود للحياة بعد 10 ساعات فى المشرحة
تاريخ النشر : 2013-11-20 21:59

أعلن الأطباء وفاة الطفلة حديثة الولادة، التى أطلق عليها اسم ميلاجروس وترجمته فى الأسبانية تعنى "معجزات"، بعد 35 دقيقة من ولادتها، لكن عندما ذهب الأب لاستلام جثمانها من المشرحة بعد عشر ساعات كانت الطفلة تبكى بكاءً خافتاً.

ولدت الطفلة ميلاجروس فى كولومبيا بولاية تشوكو المطلة على المحيط الهادئ قبل موعدها فى الساعات الأولى من الفجر، وكانت والدتها قد بلغت 27 أسبوعا فقط من حملها عندما هرعوا بها إلى المستشفى فى الثالثة صباحاً.

وأجرى الأطباء عملية قيصرية للأم، وعندما لم يجدوا أى علامة من علامات الحياة على المولودة، أعلن الأطباء وفاتها بعد 35 دقيقة من ولادتها.

وتم وضع المولودة فى صندوق داخل المشرحة، وانتظر العاملون وصول الأب لاستلامها، وعند قيام الموظف بتسليم الجثمان للأب، لاحظوا علامات الحياة على الطفلة وسماعها تبكى بصوت خافت.

وعندما أدرك العاملون والأب أن الطفلة على قيد الحياة أسرعوا بنقلها بطائرة إلى مستشفى بالعاصمة الكولومبية بوجوتا، ومازالت الطفلة بالمستشفى حتى الآن لتلقى العلاج.

وذكر الطبيب بمستشفى العاصمة، أن المولودة فى غرفة العناية المركزة، حيث تعانى من عدم اكتمال نمو الرئتين، وأوضح الطبيب أن إعلان وفاة المولودة قد يعود إلى خفوت ضربات قلبها عند الولادة، "فى بعض الحالات تكون ضربات القلب غير مسموعة برغم أن حديثى الولادة يكونون على قيد الحياة".

وأضاف: "عندما تم لف المولودة بملاءة شعرت بالدفء، مما أدى إلى إنعاشها".