قلقيلية : المحافظ يلتقي نقابة الصيادلة ويبحث معهم تعزيز الدور الرقابي على الصيدليات
تاريخ النشر : 2014-12-29 14:33

أمد / قلقيلية : قال اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية  " إننا مهتمون بتوفير كافة الإمكانيات للقطاع الصحي للقيام بواجباته من خلال رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، لقناعتنا بأن صحة المواطنين أمانة في أعناقنا" جاء ذلك خلال لقائه وفداً من نقابة الصيادلة  في المحافظة ترأسه الدكتور الصيدلاني رائد ولويل عضو مجلس النقابة المركزية.

وثمن المحافظ .. دور نقابة الصيادلة وما تقوم من نشاطات مجتمعية تعزز الدور الإنساني لمهنة الصيدلة التي تحتل حيزاً هاماً في القطاع الصحي، وأكد أن مسؤوليتنا هي تقديم كافة الخدمات الحياتية للمواطنين بما يدعم صمودهم في ظل سياسات الاستهداف الإسرائيلي الممنهج، مؤكداً أن التكامل ما بين الرسمي والشعبي هو أساس من أسس بناء مؤسسات الدولة التي نسعى إلى تجسيدها بالرغم إجراءات الاحتلال، مطالباً بتعزيز الرقابة على الصيدليات وعدم صرف أي دواء إلا بوصفة طبية.

بدوره أطلع الدكتور رائد ولويل المحافظ على عمل النقابة وأكد أن النقابة تعمل بكل طاقاتها لخدمة المجتمع المحلي، والنهوض بواقع الصيدلة والصيدليات منوهاً إلى أن صيدليات المحافظة تطبق كافة الشروط وتلتزم بالقوانين التي تطبق في الأراضي الفلسطينية.

 

وجرى خلال اللقاء بحث عدة قضايا تتعلق بواقع مهنة الصيدلة في المحافظة ومشاركتها في كافة النشاطات المجتمعية خاصة الأيام الطبية المجانية التي تنظم في مناطق متعددة من المحافظة.