النائب الفلسطيني بالكنيست الطيبي يدين إهانة محجبات في حافلة إسرائيلية
تاريخ النشر : 2014-12-25 15:42

امد/ الناصرة: ندد رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير النائب أحمد الطيبي، اليوم، بقيام أحد السائقين اليهود بإهانة طالبات عربيات محجبات ممن يدرسن في جامعة تل أبيب.

جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه اليوم، مع مدير عام شركة ' دان ' للباصات الإسرائيلية العامة شموئيل رفائيلي، مطالباً إياه بالتدخل الفوري واتخاذ الخطوات اللازمة تجاه أحد سائقي الشركة والذي أهان الطالبات، وذلك عند صعودهن أمس، إلى الباص الذي يقوده.

وأوضح الطيبي لرفائيلي أنه عندما صعدت طالبات عربيات محجبات إلى باص تابع لشركة ' دان ' في محطة تقع بمنطقة جامعة تل أبيب،  وعندما نظر اليهن سائق الباص قال: ما هذا المنظر الإسلامي المقرف؟ منظركن مثل تنظيم داعش!.

وطالب الطيبي بمعاقبة هذا السائق على تفوهاته العنصرية، موضحاً لرفائيلي ان لا مكان لمثل هذا الشخص في شركة عامة، كما طالبه بإصدار تعليمات توضيحية  للسائقين حول كيفية التعامل مع الجمهور العام ولا سيما الجمهور العربي وعدم الاساءة الى أي راكب أياَ كانت قوميته او دينيه.

ووفق بيان لمكتب الطيبي وعد مدير شركة ' دان ' بمعالجة الموضوع فوراً واتخاذ الخطوات الصارمة تجاه هذا السائق.

وأضاف الطيبي : إن الحجاب هو مؤشر ديني وتراثي وليس سبباً لأي تفوهات عنصرية فظّة كما فعل هذا السائق. ان المرأة المحجبة تتعرض للإساءة في المطار وفي محطة القطار كما حدث في القدس قبل فترة، وكل ذلك يندرج ضمن الاسلامفوبيا التي يعاني منها المجتمع الاسرائيلي الذي أصبح عدائياً لكل شيء مختلف عنه.

وأنهى: نحن لا نسكت، ونواجه ونتصدى للعنصرية بجميع اشكالها ولاسيما تجاه نسائنا وفتياتنا اللواتي يرتدين الحجاب.