الفصائل تدعو الحمد الله لزيارة غزة وتعلن يوما وطنيا لكسر الحصار
تاريخ النشر : 2014-12-23 17:07

امد/ غزة: دعت القوي الوطنية والإسلامية الثلاثاء رئيس حكومة التوافق رامي الحمد الله ووزرائه لزيارة غزة، والقيام بمهامهم فورًا، رافضة أية مبررات لتعطيل عمل الحكومة في قطاع غزة.
وحذرت القوى في مؤتمر بالقرب من معبر بيت حانون عقب اجتماعها من تداعيات استمرار الحصار وتعطيل الإعمار التي ستكون بمثابة برميل بارود قد يشتعل في أية لحظة.
وأكدت القوى الوطنية رفضها التام لخطة مبعوث الأمم المتحدة "روبرت سيري" للإعمار، مطالبة باستبدالها بآليات عمل تراعي المصلحة الوطنية الفلسطينية، بعيداً عن تدخلات ورقابة الاحتلال والوصاية الدولية.

وأوضحت القوى الوطنية أنها قررت تنظيم يوم وطني حاشد لكسر الحصار وإعادة الإعمار، من خلال مسيرة جماهيرية تنطلق من كافة مناطق القطاع، يوم الأحد من الأسبوع القادم، بمشاركة كافة الفصائل، لإيصال رسالة للعالم أجمع بأن الحصار الإسرائيلي مستمر.
واعتبر عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مزهر أن تعطيل عجلة الإعمار سيؤدي إلى نتائج وخيمة لن يدفع ثمنها شعبنا الفلسطيني وحده.
ودعا مزهر الرئيس محمود عباس للتواصل والتنسيق مع دولة مصر لوضع ترتيبات سريعة لفتح معبر رفح البري، وتخفيف معاناة المواطنين المحاصرين بالقطاع.