أبو شهلا: يجب ان تضغط الحكومة لاستئناف مباحثات القاهرة
تاريخ النشر : 2014-12-22 15:58

أمد / غزة : اعتبر وزير العمل في حكومة التوافق الفلسطيني مأمون أبو شهلا، انه من واجب الحكومة ان تضغط من اجل استئناف المباحثات الغير مباشرة بين الوفد الفلسطيني والإسرائيلي بوساطة مصرية من اجل الوصول إلى تثبيت التهدئة في قطاع غزة ووضع خطة واضحة لفتح المعابر لإدخال كميات كافية من مواد البناء لإعادة الإعمار .

وأكد أبو شهلا في حديث صحفي اليوم الاثنين، ان الحكومة تقوم بعملها داخل القطاع بقدر الإمكان رغم وجود معوقات لكن هذه المعوقات لا تمنعها من ان تقوم في عملها بدون هوادة.

وذكر ان ترتيبات الجانب الإسرائيلي المتعلقة في المعابر قبلتها الحكومة على مضض لكن ليس ذلك نهاية المطاف، مضيفا "يجب ان تستأنف مباحثات القاهرة بين الوفدين الفلسطيني والإسرائيلي لإنهاء الحصار المفروض على القطاع بشكل كامل".

وأوضح: ما حدث في القطاع انه تم الوصول إلى وقف إطلاق نار منذ الحرب الأخيرة لكن الحرب مازالت مستمرة ولم تنتهي.

وأشار إلى ان الحكومة معنية باهتمام في حل مشاكل الموظفين في قطاع غزة وخاصة منهم موظفين الأمن والشرطة حتى تتمكن من السيطرة الكاملة وبسط نفوذها في كامل القطاع.

وأكد أبو شهلا ان ذلك من شانه ان يؤدي إلى وصول الأموال التي تم جمعها خلال مؤتمر إعادة إعمار القطاع الذي أقيم بالقاهر أكتوبر الماضي، لافتا إلى انه لم يصل منها سوى 2% فقط.

وكانت الدول المانحة قد تبرعت بما يقارب 5 مليار دولار خلال مؤتمر إعادة الإعمار القطاع، لكن كثير من هذه الدول لم تقم بإرسال ما تعهدت به من أموال.

وأكد أبو شهلا ان هذه الأشياء تقع على رأس عمل حكومة التوافق بالإضافة إلى مسؤولية كل وزارة بما تقوم به في قضاياها كوزارة التعليم والصحة وغيرها من الوزارات الأخرى.