الحمد الله يبحث مع وزير خارجية كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون
تاريخ النشر : 2014-12-21 23:53

أمد / رام الله : وقعت الحكومة برعاية رئيس الوزراء رامي الحمد الله، مساء اليوم الأحد، اتفاقية دعم بقيمة 7 مليون دولار مع الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا)، لإنشاء المدرسة الوطنية للإدارة.

ومثّل الجانب الفلسطيني في الاتفاقية التي وقعت في مقر رئاسة الوزراء برام الله، رئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد، ووزير التخطيط شكري بشارة، وعن كوريا الجنوبية وزير خارجيتها يون بيونج سي.

وتأتي اتفاقية الدعم والتي سيتم تنفيذها خلال الأربع سنوات القادمة، من أجل رفع كفاءة العاملين في المؤسسات الحكومية، وتقديم المساعدة الفنية في برامج التدريب المستمر لموظفي الخدمة المدنية.

واجتمع رئيس الوزراء قبيل توقيع الاتفاقية مع وزير خارجية جمهورية كوريا الجنوبية يون بيونج سي، حيث تباحث الطرفان حول سبل توطيد العلاقة بين البلدين، إضافة الى آخر مستجدات العملية السياسية.

وأكد الحمد الله العلاقة المتينة التي تربط فلسطين بكوريا الجنوبية، قائلا: 'إننا نعمل على تعزيز هذه العلاقة من خلال تبادل الخبرات'، مشيرا إلى أنه تم نقاش إمكانية تشكيل لجنة مشتركة بين البلدين لبحث التعاون في مختلف القطاعات وبالأخص الإدارة العامة والتعليم.

كما بحث مع الضيف تطورات عملية إعادة إعمار قطاع غزة، حيث أطلعه على عملية إعادة الإعمار الجزئية التي بدأت بها حكومة الوفاق الوطني وبشكل خاص على صعيد قطاعي الاسكان والبينة التحتية.

وعبّر الحمد الله عن شكره العميق لكوريا لما قدمته وما زالت من دعم مالي للحكومة الفلسطينية، لزيادة قدرتها على الوفاء بالتزاماتها تجاه المواطنين الفلسطينيين، معولا على كوريا الجنوبية في دعم الخطوة التي قامت بها القيادة في مجلس الأمن الدولي.