مصدر يكشف عن أسباب المواجهات بين شباب من طولكرم والعناصر الأمنية
تاريخ النشر : 2014-12-21 23:30

أمد/ طولكرم: اندلعت مساء اليوم الاحد مواجهات بين شبان واجهزة الامن الفلسطيني علی مدخل مخيم نور شمس، والتي اطلق خلال عناصر الامن قنابل الغاز.

واندلعت المواجهات اثر قيام الامن باعتقال مجموعة من الشبان فجر اليوم من مخيم نور شمس، بحجة مشاركتهم في اغلاق الشارع الرئيسي يوم امس واول امس احتجاجا علی الانقطاع المتكرر للكهرباء على المخيم.

وافادت مصادر محلية ان هناك عدة اصابات في صفوف المواطنين جراء اطلاق عناصر الامن قنابل الغاز المسيل للدموع، اضافة الى اصابات في صفوف الامن الفلسطيني جراء رشقهم بالحجارة.

وذكر مصدر خاص لشاشة نيوز ان المخيم كانت الكهرباء تصله من خط خاص عن طريق الشركة القطرية الاسرائيلية وان ابناء المخيم كانوا يلتزمون بالدفع وحتى انهم وافقوا على تركيب عدادات الدفع المسبق .

واضاف المصدر "بقدرة قادر ومنذ اكثر من عام بلدية طولكرم قامت بشبك خط المخيم على خطوطها وحولت من قوة خط المخيم الى مناطق اخرى تعاني من ضعف الكهرباء الامر الذي ادى الى انقطاع التيار الكهربائي من 5 الى 7 مرات يوميا في المخيم فتوجه اهال المخيم الى البلدية والى المحافظة والى كل الجاهات ذات الشان ولكن دون جدوى حتى اضطر اهالي المخيم الى خلع عدادات الكهرباء في بيوتهم".

واكد احد سكان المخيم" ان الاهالي يحملون بلدية طولكرم المسؤولية الكاملة عما يحدث من من احتجاجات واغلاق للشوارع وعلى البلدية ارجاع الخط الى ما كان عليه حتى تعود الامور الى طبيعتها والا سوف تذهب الامور الى الاسوأ".

واضاف هذا الامر لا يقبله اي حر وشريف ويجب عليهم جميعا حل مشكلة المخيم هذا المخيم الذي قدم الشهداء والجرحى وضرب فيه المثل على مدى الازمان فنحن لا تسمع بتشويه سمعته بسبب الظلام والتجار في هذه الوطن.