القدس : اصابة ثلاث مواطنين واعتقال اربعة آخرين في مواجهات مع جيش الاحتلال
تاريخ النشر : 2014-12-20 11:17

أمد / القدس : اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أربعة شبان خلال مواجهات ليلية في أرجاء متفرقة من مدينة القدس المحتلة.

وذكرت مصادر محلية أن قوة عسكرية إسرائيلية اعتقلت الشقيقين عبد الرحمن وبرهان كاشور، واعتدت عليهما بالضرب المبرح، كما احتجزت ستة شبان آخرين لدقائق وأخلت سبيلهم في حي وادي الجوز

كما أفادت بإصابة ثلاثة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وتسببت قنابل الغاز التي أطلقها الجنود بكثافة في إصابة عشرات المواطنين بالاختناق.

وكانت قوات كبيرة إسرائيلية تمركزت على مدخل حي وادي الجوز قبل أن تقتحم الشارع المؤدي الى مسجد عابدين، وألقت عشرات قنابل الصوت والغاز المدمع بكثافة بالإضافة الى أعيرة مطاطية.

وأشارت إلى أن شبان الحي ألقوا الحجارة والزجاجات الفارغة والمفرقعات النارية على جنود الاحتلال، الذين أغلقوا الشارع الرئيسي لفترة من الوقت.

في ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الطفل صلاح موسى عويضة من حي البستان في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، خلال مواجهات شهدتها العديد من احياء البلدة الليلة الماضية

ولفت شهود عيان الى أن مواجهات عنيفة شهدها المدخل الرئيسي لبلدة عناتا شمال شرق القدس، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز وشنت حملات ملاحقة للشبان داخل البلدة لكن دون أن يبلغ عن اعتقالات، وردّ الشبان على قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة.