الاغاثة الزراعية تستقبل وفدا من جمعية التضامن البلجيكي
تاريخ النشر : 2014-12-18 12:15

 أمد / طولكرم : استقبلت الاغاثة الزراعية في طولكرم يوم أمس وفدا من جمعية التضامن البلجيكية الفلسطينية، وذلك للاضطلاع على الانتهاكات ضد المزارعين الفلسطينيين، وللتأكيد على دعم الشعب البلجيكي لحقوق الفلسطينيين في قيام دولتهم المستقبلية.

ورافق الوفد الزائر مدير معهد الشهيد نعيم خضر التابع للإغاثة الزراعية د. سامر الاحمد والتقى بهم طاقم المؤسسة وعلى رأسهم مدير المنطقة د. عاهد زنابيط.

وقدم زنابيط شرحا عن دور المؤسسة و تدخلاتها التنموية والطارئة التي تُسهم في تعزيز من صمود المزارعين على اراضيهم والتخفيف من معاناتهم جراء الصعوبات والاعتداءات على محاصيلهم خاصة في المناطق  الواقعة على جانب وخلف الفصل العنصري.

والتقى الوفد الزائر بممثلين عن البلدية والجمعيات التعاونية والنسوية وعدد من المزارعين ، وأستمع منهم على أبرز الانتهاكات التي تشمل تجريف للأراضي الزراعية وتخريب البيوت البلاستيكية وإلقاء قنابل الغاز على المزارعين وتوجيه إخطارات بهدم عدد من البيوت. كما وتفقد الوفد عدد من الأراضي القريبة من الجدار لمشاهدة الآثار التي يخلفها في محافظة طولكرم.

وأكد الوفد البلجيكي في ختام زيارته على مواصلة دوره في توثيق تلك الانتهاكات وعرضها على المؤسسات الأوروبية ذات العلاقة، معربين عن إعجابهم بما تقوم به الاغاثة الزراعية من مشاريع ريادية تساهم في تعزيز صمود المزارعين على أراضيهم.