وعادت ' الأيام ' ...
تاريخ النشر : 2014-12-14 19:36

 بعد غيبة طويلة عن الجزء الجنوبي من الوطن الفلسطيني ( قطاع غزة ) ، ها هي جريدة 'الأيام' الفلسطينية تعود للظهور في الأسواق ، ويمكن للمواطن أن يرى صحيفة ليس هي المفروضة عليه بالقوة أو بالإكراه ، عادت الصحيفة بعد أن وافقت ( حماس ) أن تعبر حاجزا بين حانون حيث كان المنع ينتظرها .

 ما يثير في تصريح الدخول هو مطلب ( حماس ) بأن تكون الجريدة 'حيادية ' ، ويبدو أن هذا المصطلح يفتح بابا جديدا للنقاش الوطني وكأنه ناقصه قضايا للنقاش ، لكن وفقا لمطلبها بات ضروري ، فهل الحديث عن قيام أجهزة حماس بقتل مواطن تحت التعذيب أو تصفيته بعد خطفه ورميه في الشارع ( آخر الحالات الشاب نهاد ) ، أو الحديث عن سلوك الترهيب والترعيب الذي يسود البلد ، يمثل انتهاكا للحيادية المطلوبة ، طيب بلاش التعذيب وكل مشتقاته ، الحديث عن سرقة المواد الإغاثية والتحكم بها وتوزيعها ، أو بيع بعضها في السوق السودا يمثل خرقا .

 هل الحديث عن سلوك سياسي أخرق حول رسالة ' بحر ' لاعتبار ' التشريعي ' بديلا للوطني في البرلمانات مسموح أم لا... كثيرة هي المسموحات والممنوعات التي قد تهدد 'الحياد' وهل سيكون يا ترى حياد إيجابي أم سلبي .... على فكرة متى سيصدر قرار المنع القادم ..؟

التاريخ : 12/2/2009