الأسرى للدراسات : غداً الأحد الرد على مطالب الأسرى وموجة من العقابات تسبقه
تاريخ النشر : 2014-12-13 12:57

أمد / غزة : أكد مركز الأسرى للدراسات أن إدارة مصلحة السجون قامت بنقل عدد من الأسرى المضربين عن الطعام المساندين لمطالب الأسير نهار السعدى والأسرى المعزولين ونقلت عدد منهم للعزل الانفرادى بحجة قيادتهم للاضراب المفتوح عن الطعام وعلى رأسهم رئيس الهيئة العليا للجهاد الاسلامى في السجون " الأسير عمار زيد إلى عزل مجدو ، وأعضاء الهيئة الأسير زيد بسيسى إلى عزل جلبوع والأسير جمعة التايه إلى عزل ايشل  ، والقياديان حسام عابد إلى عزل  هداريم وتميم سالم إلى عزل نفحة .

وأضاف مركز الأسرى أن معظم الأسرى المعزولين بعد حادثة النفق في سجن شطة دخلوا الاضراب المفتوح عن الطعام وعلى رأسهم الأسير فهد صوالحى من نابلس ومحمود كليبى من طولكرم ومهنا زيود من السيلة الحارثية ويعقوب غوادرة من جنين وعبد الجبار الشمالى من عرابة وأربعة معزولين آخرين .

وأكد الأسرى في السجون لمركز الأسرى أن إدارة مصلحة السجون قامت بعزل الأسير خليل عواودة والأسير ساجى عطايا والأسير أحمد عمايرة المضربين عن الطعام منذ خمسة أيام في عزل عوفر فقط بما عليهم من ملابس وبلا غيارات و دون حقيبة احتياجات خاصة .

وأشار الخبير فى شئون الأسرى الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات أن مطالب الأسرى المضربين تتلخص في حل مشكلة عزل الأسير نهار السعدى واستئناف زيارة ذويه بشكل دورى كباقى الأسرى وحل مشكلة المعزولين الأخرين .

وأضاف حمدونة أن إدارة مصلحة السجون وعدت بالرد على مطالب الأسرى يوم غد الأحد 14-12-2014 و بناءاً عليه سيتم تحديد مسار الاضراب من قبلهم ، مع التأكيد أن الادارة تقوم باجراءات عقابية بحقهم وتقوم بالتسويف في الرد عند كل وعد .

 

ودعا حمدونة المؤسسات الحقوقية والانسانية والنشطاء وطلبة الجامعات والقوى الوطنية والاسلامية للقيام بأوسع موجة تضامن لانجاح خطوة المضربين عن الطعام ووقف سياسة العزل الانفرادى