الزهار يدين اغتيال ابو عين ويقول: حماس ستشارك في تشييع الشهيد
تاريخ النشر : 2014-12-10 19:36

أمد/ غزة : دان القيادي البارز في حركة حماس محمود الزهار، جريمة قتل الشهيد زياد أبو عين رئيس هيئة مقاومة الجدار والتصدي للاستيطان في الضفة الغربية والذي وصفه بـ"استمرار الوحشية الاسرائيلية والتي لا تفرق بين أي فلسطيني".

وأكد الزهار في تصريح لـ  " وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الأربعاء، "هذه الجريمة يجب ان تجعل السلطة الفلسطينية تعرف حقيقة الاحتلال الاسرائيلي في القتل لكل ما هو فلسطيني، ويجب عليها ان لا تبقى صامتة لان العدوان الاسرائيلي لا يتوقف على أبناء شعبنا".

وعبر الزهار عن تعازيه الحارة للسلطة الفلسطينية وذوي الشهيد أبو عين، وقال "ان حركة حماس بكافة عناصرها وأفرادها ترسل برقيات التعازي واشد المواساة للسلطة الفلسطينية وعائلة الشهيد أبو عين".

وذكر الزهار ان حماس ستذهب في جنازة الشهيد أبو عين في رام الله، وعلى السلطة وقف التنسيق الأمني كأقل إجراء ردا على هذه الجريمة الهمجية".

وكان الشهيد زياد أبو عين قضى خلال مواجهات بين المواطنين وجيش الاحتلال، إثر قمعهم لفعالية زراعة الزيتون في قرية ترمسعيا شمال رام الله، عبر اطلاق وابل من القنابل السامة، والغازات المسيلة للدموع على المسيرة والتي كان يتقدمها أبو عين.