السبسى: "نداء تونس" فازت بالانتخابات والمرزوقى ليس عدوى بل منافسى
تاريخ النشر : 2014-12-10 07:19

المرشح الرئاسى الباجى قائد السبسى رئيس حركة نداء تونس

امد/ تونس أ ش أ: أكد رئيس حركة نداء تونس المرشح الرئاسى الباجى قائد السبسى، أن الرئيس المؤقت محمد المنصف المرزوقى، ليس عدوه لكنه منافس، مشيرا إلى ضرورة احترام قواعد التنافس فى انتظار قرار الشعب عبر صناديق الاقتراع.

 ونقلت إذاعة "شمس اف ام" التونسية أمس الثلاثاء، عن السبسى قوله إن "الشعب التونسى هو الذى اختار أن تكون حركة نداء تونس، هى الأكثر مقاعد فى البرلمان .. كما اختار أن تكون النهضة الثانية والاتحاد الوطنى الحر الثالث وهو ما جسدته انتخابات رئاسة المجلس والنائب الأول والثانى".

وأشار إلى أن محمد الناصر الذى تم انتخابه رئيسا لمجلس نواب الشعب فاز دون أصوات النهضة، منوها إلى أن نداء تونس لا يحتاج إلى أصوات النهضة التى من حق أنصارها وكل مواطن تونسى أن يصوت للرئيس الذى يرى أنه الأجدر.

وأكد السبسى أنه حريص على وحدة الجبهة الشعبية لأنها ساهمت فى التوازن السياسى فى البلاد على غرار حركة نداء تونس معتبرا أنه بدون هذا التوازن لا يمكن أن يتحقق التداول السلمى على السلطة.

وفيما يتعلق بتشكيل الحكومة الجديدة، أوضح المرشح الرئاسى أن حزبه بصدد التشاور مع كل مكونات المشهد السياسى حتى الأحزاب التى لم تمثل فى المجلس النيابى لأن تونس تحتاج اليوم إلى أكبر قدر من التوافق، مستبعدا أن تكون الحكومة الجديدة حسب مقاييس المحاصصة الحزبية لان ذلك ليس فى صالح تونس التى تواجه تحديات كبيرة.