الحمد الله: انجازات الرياضة الفلسطينية تثبت للعالم قدرة شعبنا على التميز وحصد النجاحات
تاريخ النشر : 2014-12-09 00:18

أمد/ رام الله: شدد رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله على ان قطاع الرياضة في فلسطين اثبت انه في حالة تطور وتنافس دائم، وتحد مستمر لكافة المعيقات التي تحاول تأخيره او تعطيل انطلاقه، مضيفا أن الرياضة الفلسطينية قطعت شوطا هاما نحو المأسسة والتطور من خلال انتظام المسابقات، وإقامة المنشآت الرياضة وتأهيل بنيتها التحتية وتوسيع مرافقها، ومواصلة تطوير الكوادر الرياضية والالتزام بالقوانين والمعايير الدولية.

جاء ذلك خلال كلمته اليوم الاثنين في فندق الموفنبيك برام الله، في حفل وداع المنتخب الفلسطيني للمشاركة في بطولة أمم اسيا التي ستقام في استراليا، ناقلا لهم تحيات الرئيس محمود عباس واعتزازه بالمنتخب وبكافة مكونات الاسرة الرياضية لوضعهم فلسطين على خارطة الرياضة الدولية.

وأكد رئيس الوزراء على دعم الحكومة والقيادة للاسرة الرياضية وفق الإمكانيات المتاحة، من اجل تطوير الرياضة الفلسطينية، والحرص على تعزيز التعاون بين القطاعين الخاص والعام لمزيد من الارتقاء بواقعها.

وقال الحمد الله: "إن الإنجاز الرياضي الهام الذي حققته فلسطين يثبت للعالم قدرة شعبنا على الإنجاز والتميز وحصد النجاحات، رغم شح الإمكانيات والعراقيل التي يضعها الاحتلال الإسرائيلي امام تطور المنشآت الرياضية، ومنع سفر الرياضيين والطواقم التدريبية الخاصة بالمنتخب خاصة بين قطاع غزة والضفة الغربية".

وثمن رئيس الوزراء دور الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ممثلا برئيسه اللواء جبريل الرجوب في وضع بصمات واضحة وهامة في مسيرة تطور الرياضة الفلسطينية وتدويلها، متمنيا باسم الشعب الفلسطيني وقيادته الوطنية التفوق والتميز للمنتخب الفلسطيني والفوز في البطولات والتحديات القادمة، مجددا اعتزازه بما حققه المنتخب في الفلبيين وتأكيد حضوره في عدد كبير من المحافل الرياضية.

هذا وقد حضر حفل الوداع رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب، وقائد منتخب فلسطين رمزي صالح، والسفير الأسترالي توم ويلسون، وعدد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية.