حملات دعم كبيرة للفلسطيني هيثم خلايلة في برنامج "عرب ايدول"
تاريخ النشر : 2014-12-07 00:45

أمد : تعانق مشجعو هيثم خلايلة وزغردوا في بلدة مجد الكروم في الجليل الغربي شمال فلسطين المحتلة ورقصوا على اغنية "على دلعونا" وحملوا صور ابن بلدتهم هيثم خلايلة الذي يخوض مسابقات "عرب ايدول" و الذي تأهل قبل قليل إلى النهائيات بعد خروج كل من محمد رشاد و زميله الاخر عمار الكوفي .

وهيثم خلايلة من مواليد الثاني من ايار/مايو1990 . انهى دراسته الثانوية ويتعلم موسيقى في احدى الكليات المحلية.

وهو من بلدة مجد الكروم الجليلية التي يسكنها نحو 16 الف نسمة.

وعلقت شاشة كبيرة في قاعة المركز الجماهيري التي عجت بالناس وحضرت الى مجد الكروم و فود وشخصيات من رام الله ومن اريحا ومن بيت لحم ومن قرى محلية في الشمال من العرب الفلسطينيين داخل الاراضي المحتلة .

وقال وهيب خلايلة والد هيثم "اتمنى ان يتألق ابني الليلة على المسرح ويجتاز مرحلة نصف النهائي كمقدمة للفوز".

واضاف " نحن في حالة ترقب ومزيج من الخوف واجمالا الشعور جيد".

واضاف "وانا من بيتنا وفي قريتنا اقول له باني اشجعه و اريدك ان تشعر وتحس باني امامك وبجانبك وانت نجم ساطع في العالم العربي بأجمعه والناس تحبك".

وبلدة مجد الكروم والجليل بشكل عام امتداد للأراضي اللبنانية من حيث التضاريس وتتشارك مع البلدات اللبنانية اكلات مشتركة واغاني متشابهة.

ومنحت السلطة الفلسطينية هيثم خلايله ومنال موسى الفلسطينين الاصل جوازي سفر فلسطينيين لتجاوز الحدود واعطاءهما الفرصة للمشاركة في البرنامج.

وهيثم خلايلة ومنال موسى ينتميان الى العرب الفلسطينيين الذين يعيشون داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة وهم نحو 1,4 مليون شخص، وهم من احفاد نحو 160 الف فلسطيني بقوا في اراضيهم بعد اقامة دولة الاحتلال الأسرائيلية في 1948.

وخرجت المشاركة منال موسى من البرنامج قبل عدة اسابيع.

ومن جهته قال رئيس مجلس مجلس مجد الكروم سليم صليبي "ان هيثم عرف العالم باسم بلدة مجد الكروم والتقينا بوزراء فلسطينيين من أجل دعم هيثم ومن اجل تخفيض سعر الرسائل من خلال شركتي الاتصال الوطنية وجوال الفلسطينيتين حتى تسهل على الناس عملية التصويت"

والعرب في الاراضي الفلسطينية المحتلة لم يكن بإمكانهم التصويت في البرنامج قبل نحو شهر ونصف قبل ان تفتح شركات الاتصال الفلسطينية لهم للتصويت عبر بيروت.

وارتدى مشجعو هيثم سترات طبعت صور هيثم عليها ،وتحول هيثم الى احد المشاركين الاساسيين في "اراب ايدول " بعد ان كاد يفقد مكانه في البداية لضعف التصويت لولا تدخل الفنان اللبناني وائل كفوري وابقاه في البرنامج.

وجاء من بلدة ابو غوش بالقرب من القدس مجموعة من الشبان لدعم هيثم وقال عبد الله عبد الرحمن "ان هيثم يمثل فلسطينيي الداخل وهو بمثابة جواز سفر مرورنا الى العالم العربي".

وتساعد السلطة الفلسطينية كل فلسطيني عربي يعيش في دول الكيان الإسرائيلي المحتل للحصول على جواز سفر من الشعراء او الادباء او الفنانين للذهاب للوصول الى دول عربية لا يوجد فيها علاقات مع اسرائيل.

ونشرت دعايات في وسائل الاعلام المحلية والكترونية المطبوعة واذاعات فلسطين وفي الاردن لدعم هيثم خلايلة.

وبرنامج اراب ايدول "محبوب العرب" من أشهر البرامج الغنائية في العالم العربي وكانت أطلقت مجموعة "تلفزيون الشرق الاوسط MBC" نسخته العربية ، حيث يتم اختيار المواهب الغنائية من بين المتقدمين من العالم العربي خلال عدة اشهر يتمّ في نهايتها تتويج مشترك واحد فائز باللقب.