أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية5-12-2014
تاريخ النشر : 2014-12-05 12:50

تل أبيب : تصدرت أخبار الانتخابات الإسرائيلية، وانفجار أنبوب النفط في منطقة ايلات عناوين الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم الجمعة.

*صحيفة هآرتس

-انتخابات 2015: قانون صحيفة ' يسرائيل هيوم ' أدى الى انتخابات مبكرة (صحيفة يسرائيل هيوم توزع مجانا وهي ناطقة باسم نتنياهو ومؤسسها الملياردير اليهودي شلدون، صديق نتنياهو الشخصي وداعما له.

-تردد وزير الداخلية المستقيل، جدعون ساعر، لمنافسة نتنياهو على رئاسة الليكود

-السلطة الفلسطينية في حالة ترقب وتستعد الى زيادة تطرف الناخب الإسرائيلي

-تسرب النفط في خط ايلات عسقلان: أكبر كارثة بيئية في تاريخ إسرائيل

-الشباك يناقض نتنياهو: لا توجد ادلة ضد الحركة الإسلامية لإخراجها عن القانون

-بعكس النظرة التي لصقت بهم: المسلمون كانوا محتلين مريحين

-افتتاحية الصحيفة: في الوقت الذي تدخل فيه إسرائيل في المعركة الانتخابية، يواصل العالم اتخاذ إجراءات ضد الرفض الإسرائيلي للسلام وضد الاستيطان. الولايات المتحدة تدرس إمكانية اتخاذ إجراءات عملية ضد الاستيطان، ومن بين هذه الإجراءات امتناع واشنطن من فرض الفيتو على قرار في مجلس الامن ضد الاستيطان. في أوروبا تهب رياح جديدة، فرنسا، المانيا وبريطانيا يعدون اقتراح سيقدم لمجلس الامن لوضع جدول زمني للتوصل الى اتفاق الحل النهائي بين فلسطين وإسرائيل، والبرلمانات في فرنسا، اسبانيا والسويد اعترفوا بدولة فلسطين.

العالم يلوح لإسرائيل بان اماها فقط طريقين، يجب عدم تجاهلهما، ويتوجب على مواطني إسرائيل اخذها بعين الاعتبار عند توجههم الى صندوق الاقتراع.

*صحيفة معريف

-استطلاع للراي للصحيفة: 60% من الإسرائيليين لا يريدون استمرار نتنياهو رئيسا للحكومة

-كحلون وساعر يتفوقان على نتنياهو: كحلون 46% نتنياهو 36%، ساعر 43% ونتنياهو يتفوق على بنيت ولبيد وليبرمان ويتعادل مع هرتسوغ.

-الاستطلاع حول نتائج الانتخابات للكنيست : الليكود 21 مقعدا، حزب البيت اليهودي 18، العمل 14، موشه كحلون 11، يش عتيد 11، يسرائيل بيتنا 9، ميرتس 8، يهدوت هتوراة 8، شاس 7، الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة 5، حزب هتنوعه ليفني 4، القائمة العربية الموحدة 4.

-تسرب النفط الخام بالقرب من ايلات كارثة بيئية الأولى من نوعها وخطورتها

-ابنة الرابعة عشر ادعت انها اغتصبت وبعد التحقيق معها اعترفت انها اختلقت القصة

*صحيفة يديعوت احرونوت

-في أيدينا: حملة للصحيفة للتصويت

-ظاهرة عدم التصويت تزداد: 1 من كل 3 إسرائيليين لا يصوتون ولا يؤثرون على السياسة الإسرائيلية

-قبل حل الكنيست: إضافة ميزانية للأمن على حساب الرفاه الاجتماعي

-الصحراء تحولت الى سوداء: ملايين من لترات النفط تسربت وتغمر محمية طبيعية

-ناوم برنع : اختيار ليفني، استطلاعات الراي اجراها حزب العمل تفيد ان انضمام ليفني للعمل سيرفع عدد المقاعد الى 21 مقعدا، لذلك سيحاول هرتسوغ اقناع ليفني بالانضمام إليه للقائمة، لكن لبيد أيضا يحاول اقناع ليفني بالانضمام اليه.

-سابر بلوتسكر يكتب: نتنياهو فجر الحكومة لأسباب شخصية وهوسه وضغوطات من مقربيه في الوقت الذي تعترف فرنسا بفلسطين والشاقل في تدني والطعن في السوبرماركت، نتنياهو تصرف بعدم المسؤولية وخسرني وخسر الكثيرين أيضا.

-بن درور يميني: بيبي ضد نتنياهو، نتنياهو سياسي صغير، ينجر وراء الكين واريئيل ويسير بإسرائيل نحو دولة ثنائية القومية. في الأشهر الأخيرة تدهور وضع إسرائيل في العالم، كما لم يكن في السابق والفلسطينيون يهزمون إسرائيل دوليا على الرغم من رفض أبو مازن للتوصل الى اتفاق ومن يتحمل المسؤولية هو نتنياهو.