بحر يدعو لتشكيل حكومة جديدة وعرضها على التشريعي
تاريخ النشر : 2014-12-02 17:40

امد/ غزة: دعا النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر حركتي (حماس) و (فتح) والفصائل لإعادة تشكيل حكومة التوافق، وعرضها على المجلس قبل تأدية اليمين الدستوري أمام الرئيس؛ ليقوم المجلس بالرقابة عليها ومحاسبتها.

وقال بحر في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء: "إن الرئيس عباس لم يفعل شيئا تجاه المصالحة إلا أنه أخذ الحكومة فقط، ولم يدعُ لجلسة لتفعيل المجلس، ولم يفِ بكل ما تم الاتفاق عليه في نص اتفاق القاهرة".

وطالب الرئيس عباس بالإسراع في دعوة المجلس التشريعي للانعقاد، والدعوة لانتخابات رئاسية، ومجلس تشريعي، ومجلس وطني بشكل متزامن.

وأشار بحر إلى أن الحكومة لم تقم بشيء من المهام الموكلة إليها بعد أن مضى ستة أشهر ولاسيما في قطاع غزة؛ "بل كرست الانقسام لأنها فرقت بين الضفة وغزة، وفرقت بين الموظفين".

ولفت إلى أن الحكومة لم تقم بواجبها في ملف إعادة الاعمار، بل لم يكن تواصل بين وزارات الضفة ووكلائهم في غزة، ووزير الداخلية رئيس الوزراء لم يتواصل مع الأجهزة الأمنية في غزة وخاصة أيام الحرب وبعدها.

وشدد على ضرورة تفعيل المجلس التشريعي، مبينًا أن الرئيس عباس لم يفِ بوعده في تفعيل المجلس، والتي كان آخرها جلسة قبل نهاية 15 نوفمبر الماضي.

وحول الجولة الخارجية التي قام بها وفد برلماني مؤخرًا، أوضح بحر أنها كانت بهدف حشد الطاقات للقضية الفلسطينية، ولاسيما قضايا القدس، والإعمار- على المستوى السياسي والمادي والإعلامي- والأسرى بمن فيهم رئيس المجلس عزيز دويك والنواب المعتقلين.
وأشاد بحر بالحراك الجماهيري والشعبي في دول أوروبا ضد الاحتلال، مطالبًا بالمزيد من الفعاليات من أجل دعم القضية الفلسطينية.
وأشار إلى أن إغلاق معبر رفح يزيد الحصار على قطاع غزة، لكنه ثمّن فتحه لإدخال العالقين إلى القطاع.