د. التتر: اعتماد مجمع الشفاء الطبي ومستشفى غزة الأوروبي خطوة نحو الارتقاء بالخدمات الصحية
تاريخ النشر : 2014-11-30 13:05

أمد / غزة : أعلن د. نصر التتر مدير عام مجمع الشفاء الطبي أنه تم اعتماد مجمع الشفاء الطبي ومستشفى غزة الأوروبي كمراكز تدريب من قبل المجلس العربي للتخصصات الطبية، معتبراً هذه الخطوة باكورة لخطوات لاحقة من أجل الارتقاء بتقديم الخدمات الصحية وهذا أمر يعود على المجتمع بشكل عام وعلى الأطباء بشكل خاص بالفائدة العلمية، كما يعمل على زيادة مستوى الأداء المهني والطبي لدى العاملين في الحقل الطبي.

وأشار التتر إلى أن الفائدة التي تنتج من هذا التعاون تتمثل في الوفاء بحاجات التدريب، من ناحية الكم والكيف، داخل نطاق الوطن العربي. وتعزيزاً لهذا الفكرة فقد أثنى الدكتور التتر على جهود المجلس العربي للتخصصات الصحية مطالباً إياه أن يواصل مساعيه لتحقيق مبدأ التكامل في الوطن العربي بحيث تتحقق الاستفادة المثلى من طاقات الوطن العربي لكل أبنائه، والارتقاء بمستوى التدريب والتأهيل لتعزيز مكانة الشهادة التي يمنحها المجلس، وإيجاد الانسجام والتجانس بين هذه الشهادة وبين الشهادات التي تمنحها المجالس الوطنية للاختصاص في الأقطار العربية.وحريُ أن يتم العمل على تحقيق هذه الغاية السامية لأبناء شعبنا.

يذكر أن المجلس تم أنشاؤه عام 1978 بموجب قرار مجلس وزراء الصحة العرب بجامعة الدول العربية ويهدف إلى تحسين الخدمات الصحية في الوطن العربي عن طريق رفع المستوى العلمي والعملي في مختلف الاختصاصات.

من ناحيته أشار د. صبحي سكيك المدير الطبي لمجمع الشفاء الطبي بأن هذا الاعتراف بالتدريب في معظم التخصصات في مجمع الشفاء الطبي وبإمكانياته التدريبية المتنوعة يعتبر خطوة كبيرة في إطار دعم وتطوير الكوادر الصحية من خلال برامج المجلس الطبي الفلسطيني خاصة وأن البورد العربي هو البورد الأم والأساس لكل البرامج التخصصية والمماثلة في الدول العربية وبهذا الاعتراف يتمكن أطبائنا من الالتحاق بالبرامج الدولية المختلفة في مختلف التخصصات مما ينعكس إيجابا على تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين علما بأن هذه الخطوة خاصة بعد الجهود الكبيرة لوزارة الصحة وعلى رأسها معالي وزير الصحة السابق الدكتور مفيد المخللاتي شخصياً لنيل هذا الاعتراف الذي نهنئ أنفسنا به جميعا لخدمة كوادرنا ومرضانا .