الاحتلال يقمع مسيرة سلمية ضد إغلاق شارع الشهداء في الخليل
تاريخ النشر : 2014-11-29 17:33

أمد / الخليل : قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مسيرة سلمية ضد إغلاق شارع الشهداء في الخليل جنوب الضفة الغربية.

وذكرت مصادر محلية ، أن قوات الاحتلال والمستوطنين تصدوا لمسيرة سلمية نظمت في مدينة الخليل على مدخل شارع الشهداء، احتجاجا على اغلاق الشارع بشكل كامل امام المواطنين منذ تسعة ايام.

وقال الناشط عيسى عمرو، إن 'قوات الاحتلال اطلقت قنابل الصوت والغاز باتجاه المشاركين، ما ادى الى اصابة العشرات بحالات اختناق'، مشيرا الى ان جنود الاحتلال اعتلوا اسطح المنازل القريبة من شارع الشهداء، وحاولوا الالتفاف على المشاركين ومحاصرتهم ومنعهم من الوصول الى منازل المواطنين في شارع الشهداء المغلق منذ تسعة ايام.

وشارك في المسيرة اهالي شارع الشهداء ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان زياد ابو عين، ومؤسسات أهلية وشعبية و'شباب ضد الاستيطان في الخليل'.

وأكد ابو عين ، ان مقاومة الاستيطان مستمرة حتى دحره في مدينة الخليل، وان شارع الشهداء شارع فلسطيني حيوي لا يمكن إغلاقه، مشيرا الى ان جيش الاحتلال والمستوطنين اعتدوا على المشاركين بالأيدي، وحاولوا منعهم من الوصول الى مدرسة قرطبة القريبة من مستوطنة 'بيت هداسا' بالدبويا'، وبيت عائلة الشرباتي .