مورينيو غير مهتم بجوائز الفيفا
تاريخ النشر : 2014-11-29 14:44

أمد / أثار جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي بعض علامات التعجب اليوم الجمعة حينما قال إنه لا يهتم بجوائز مثل أفضل تشكيلة لعام 2014 التي يختارها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وجاءت تعليقات المدرب البرتغالي رغم حقيقة أن اثنين من لاعبيه وهما الجناح البلجيكي إيدين هازار ولاعب الوسط الإسباني سيسك فابريغاس اختيرا ضمن قائمة مصغرة لدخول أفضل تشكيلة.

وقال مورينيو في المؤتمرالصحفي عشية مباراة فريقه متصدر الدوري أمام مضيفه سندرلاند:  "حينما أشاهد هذه الجوائز أعتقد بأنها غير مفيدة لكرة القدم، ولا أعيرها أي اهتمام".

وتابع: "أحياناً يبدو الأمر وكأننا نبحث عن نجوم.. نبحث عن أشخاص أفضل من أشخاص، وهذه ليست الثقافة التي نعوّل عليها في هذا النادي".

ويعتقد مورينيو أن هازار وفابريغاس يتفقان معه في الرأي بشأن هذه الجوائز، وقال في هذا الصدد: "العقلية السائدة هنا لا تهتم بمثل هذه الأشياء، وحينما ألتقي مع فابريغاس وهازار أرى أنهما لا يفكران  فيها".

وتابع: "يفكران في مصلحة الفريق، وتقديم العروض الجيدة، ومحاولة الفوز بمباريات".

وسُئل مورينيو أيضاً عن تقارير إعلامية تتكهن باحتمال تعاقد تشيلسي مع ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم أربع مرات، وفند البرتغالي الشائعات التي تحيط بمهاجم برشلونة قائلاً: إنها نموذج "للأكاذيب" التي تتداول هذه الأيام.