برادلى يستعد للرحيل
تاريخ النشر : 2013-11-16 12:15

يستعد الأمريكى بوب برادلى المدير الفنى للمنتخب الوطنى للرحيل حيث ينتهى عقده مع اتحاد الكرة بنهاية التصفيات المؤهلة لمونديال 2014 وستكون بمواجهة غانا يوم الثلاثاء المقبل باستاد الدفاع فى إياب الدور الحاسم.

ويعقد برادلى مؤتمرا صحفياً مساء غد بمقر إقامة المنتخب بالدفاع الجوى لشرح آخر استعدادات المنتخب لمباراة العودة أمام غانا، ولإيضاح العديد من الأمور أمام الرأى العام خاصة فيما يتعلق بمباراة الذهاب التى انتهت بنتيجة ثقيلة 6/1، كما يتطرق حديث برادلى خلال المؤتمر عن الفترة التى قضاها مع المنتخب، وأسباب ضياع حلم التأهل لكأس العالم، بجانب عدم الصعود لكأس الامم الأفريقية 2013 الماضية والتى اقيمت فى جنوب افريقيا.

من ناحية اخرى يواصل لاعبو المنتخب تدريباتهم استعدادا لمواجهة النجوم السوداء الثلاثاء المقبل، على ان يؤدى المنتخب تدريبه الرئيسى غدا بملعب الدفاع الجوى، ومن المقرر ان تشهد المباراة تغيرات فى التشكيلة الاساسية بالدفع بأحمد الشناوى فى المرمى على حساب شريف اكرامى، بجانب مشاركة حازم امام وحسنى عبدربه ومحمد ناجى جدو وعمرو زكى من بداية اللقاء، املا فى ارباك صفوف المنتخب الغانى، والتمسك بالآمال الضعيفة فى التأهل للمونديال.

كان المنتخب قد خاض مباراة ودية مساء امس الأول امام منتخب زامبيا وحقق الفوز بهدفين نظيفين وحرص الجهاز الفنى للمنتخب خلال اللقاء على تجربة بعض اللاعبين قبل الاستقرار على تشكيلة غانا.

فى الوقت الذى اكد برادلى أن المباراة حققت اهدافها قبل الثلاثاء المقبل، مؤكدا انها ساهمت فى الاستقرار على نسبة كبيرة من التشكيل الذى سيخوض به المنتخب مواجهة غانا والدفع بلاعبين جدد لم يشاركوا فى مباراة الذهاب.

واضاف برادلى أنه طالب اللاعبين بمصالحة الجماهير فى مباراة غانا ورد اعتبار الكرة المصرية وترك صورة جيدة لبعض اللاعبين الذين يرغبون فى انهاء مسيرتهم الكروية مع المنتخب خاصة وائل جمعة ومحمد ابو تريكة، مشيرا إلى ان التدريبات المقبلة سيركز خلالها على ضرورة عدم ترك مساحات لمنتخب غانا حتى لا يسيطروا على مجريات اللقاء، بجانب وضع لاعبيهم تحت ضغط لعدم تسجيل اهداف فى مرمى المنتخب.

على جانب آخر اعلن الاتحاد الغانى وصول بعثة منتخب النجوم السوداء الى القاهرة مساء غد قادمة من تركيا، على ان يخوض مرانه الوحيد فى السادسة من مساء بعد غد «الاثنين» على ملعب الدفاع الجوى استعدادا للمباراة، واكد الاتحاد الغانى فى خطابه لاتحاد الكرة رغبته فى زيادة عدد المقاعد المخصصة لجماهيره، خاصة وان هناك طائرات ستقل الجماهير الغانية الى القاهرة لمؤازرة منتخب بلادها والاحتفال بالصعود الى كأس العالم للمرة الثالثة على التوالى.

واشار الاتحاد الغانى الى ان الأوضاع الأمنية فى القاهرة مستقرة بعدما اطمأن الوفد الغانى للترتيبات التى وضعتها وزارة الداخلية واتحاد الكرة لتأمين البعثة والجماهير خلال تواجدها بالقاهرة.

فى نفس السياق أكد ماكسويل كونادو المدرب العام لمنتخب غانا أن كثرة اللاعبين الجاهزين فى قائمة المنتخب تسبب «صداعاً» للجهاز الفنى، فى اختيار التشكيلة المناسبة التى تخوض مباراة مصر، مؤكدا أن جميع اللاعبين فى حالة بدنية وفنية مميزة.

واضاف كونادو أن عودة كيفن برنس بواتنج إلى القائمة عقب غيابه فى المباراة الأولى ستضيف للمنتخب الغانى قوة كبيرة ولكنه فى نفس الوقت يسبب حيرة للجهاز الفنى فى كيفية الدفع باللاعب على حساب لاعب آخر.