مسؤول ليكودي يهاجم غالانت ويتهمه بالتخطيط للذهاب نحو "يسار الوسط"!
تاريخ النشر : 2023-03-30 14:04

تل أبيب: هاجم مسؤول كبير في الليكود يوم الخميس، وزير جيش الاحتلال يوآف غالانت، ودعا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى عدم تركه في منصبه.

وقال في تصريح للقناة "السابعة" العبرية، "من الواضح أن غالانت في طريقه إلى يسار الوسط، لذا فإن عودته إلى منصب وزير الجيش ستسمح له بالاستقالة في المستقبل في وقت مناسب لنتنياهو، والانضمام إلى الأحزاب الأخرى للإطاحة بحكومة الليكود.

وتساءل المسؤول في الليكود نفسه: "ليس من الواضح كيف سيعطي نتنياهو مكافأة لمن يدعم الرفض وهي مسألة وقت فقط قبل أن ينقلب علينا".

وأفادت القناة السابعة مساء يوم الأربعاء، أن رئيس شاس، عضو الكنيست أرييه درعي، أجرى محادثات مع غالانت ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، تم الاتفاق فيها على اعتذار غالانت عن توقيت الخطاب الذي دعا فيه إلى وقف التشريع القانوني. ولتوضيح أنه يعارض التهديدات بالرفض، فبعد هذا التصريح ربما يريد نتنياهو ويوافق على إبقاء غالانت في وزارة الجيش.

وحسب القناة العبرية، يبذل درعي يبذل جهدا كبيرا للتوسط بين غالانت ونتنياهو منذ بداية الحدث، والتقى درعي، الجمعة ، رئيس الأركان ، هارتزي هاليفي ، للوقوف على أوضاع الجيش في ظل التطورات الأخيرة.

وكان نتنياهو قرر إقالة غالانت من منصب وزير الجيش بعد أن دعا إلى وقف التشريع القانوني أثناء وجوده في لندن.

ودعا غالانت السبت الماضي، إلى مؤتمر صحفي قال فيه: "في هذا الوقت يجب أن نوقف العملية لنجلس ونتحدث، فالشقاق يتسع".