مجدلاني يؤكد حيوية الدور الصيني في مختلف القضايا والتحديات الدولية
تاريخ النشر : 2023-03-29 20:53

رام الله: التقى وفد جبهة النضال الشعبي الفلسطيني الذي يزور جمهورية الصين الشعبية بدعوة رسمية من دائرة العلاقات الخارجية للحزب الشيوعي الصيني برئاسة الأمين العام للجبهة د.احمد مجدلاني وعدد من أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية مع مدير عام إدارة غرب آسيا وشمال أفريقيا في دائرة العلاقات الخارجية للحزب الشيوعي الصيني جياو شي شين في العاصمة بكين اليوم الأربعاء.

وعبر د.مجدلاني عن تقدير الجبهة الكبير لمتانة العلاقات الثنائية والتاريخية التي تجمع بين الحزبين الصديقين والشعبين الفلسطيني والصيني،موجها التحية والتقدير لقيادة الحزب الشيوعي الصيني على دعوتهم الخاصة للوفد القيادي من جبهة النضال.

وأكد د.مجدلاني حيوية الدور الصيني في مختلف القضايا والتحديات الدولية حيث يتنامى الدور الصيني نحو عالم متعدد الأقطاب إلى جانب الدور الروسي ومجموعة دول البريكس لإعادة التوازن للنظام الدولي الذي اختل منذ الحرب الباردة وتفكيك الاتحاد السوفيتي وهيمتة الولايات المتحدة على العالم .

وثمن د.مجدلاني المبادرة الصينبة المتعلقة بالقضية الفلسطينية بنقاطها الأربعة التي قدمها الرئيس الصيني ووزير خارجيته كاسهام صيني لمعالجة القضية الفلسطينية استنادا لقرارات الشرعية الدولية.

داعيا الى المضي في هذه المبادرة والعمل على تدويلها لإنهاء التفرد الأمريكي للعملية السياسية والدعوة لمؤتمر دولي لعملية السلام وتشارك بها الصين كمحور أساسي وصاحبة المبادرة تستحق أن تأخذ كأولوية في ظل الفشل الذريع للادارات الأمريكية المتعاقبة والتي لم تكن راعيا وسريكا نزيها الحلال السلام.

واشاد د.مجدلاني بالجهود المخلصة التي تقوم بها الصين ضمن خطة الحزام والطريق والمبادرات الثلاث التي أطلقها الرئيس الصيني والتي كان آخرها مبادرة الحضارة العالمية بديلا لنظام الإمبريالية الفوقية، من أجل خدمة السلام والاستقرار العالمي.

ومن جانبه أكد جياو شين، حرص الحزب الشيوعي الصيني على تنمية وتطوير العلاقات الثنائية مع جبهة النضال الشعبي الفلسطيني الوطيدة والمميزة مع الحزب ،حيث جاءت هذه الزيارة استحابة وتتويجا لهذه العلاقات الراسخة والقوية.

مجددا التأكيد على استعداد دائرة غرب آسيا وشمال أفريقيا لكافة أشكال التعاون والتنسيق مع جبهة النضال حيث من المقرر أن تكون هناك بين الحزبين انسجاما مع رؤية وسياسة الدائرة التي ترى بجبهة النضال حليفا أساسيا وفاعلا على المستويين العربي والدولي.

وبحث الاجتماع العديد من القضايا بين الجانبين واختتم بالاتفاق على العديد من التفاهمات والتوجهات لتطوير العلاقة وترجمتها إلى خطوات عملية تتضمن زيارات متبادلة، وايفاد كوادر الجبهة إلى المدارس الحزبية والمشاركة في الدورات الحزبية المتخصصة وتنظيم زيارات لوفود قيادية من الجبهة إلى جانب وضع العديد من القضايا في إطار رؤية مشتركة بين الجانبين.