رحيل الرفيق المهندس عصام محمود علي نصر
تاريخ النشر : 2023-03-29 17:06

المناضل / عصام محمود علي نصر من مواليد مدينة غزة بتاريخ 19/4/1959م أنهى دراسته الأساسية والإعدادية وحصل على الثانوية العامة، سافر الى المانيا حيث درس الهندسة هناك وحصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة.

انضم الي حزب الشعب مبكراً في القطاع وكان من أبرز كوادر الحزب، حيث أنخرط في العمل والنضال الوطني والاجتماعي مبكراً.

تعرض للعديد من الاعتقالات من قبل السلطات الإسرائيلية والسجن حيث كان له دور بارز خلال الانتفاضة الأولى المباركة عام 1987م وكان يقوم بطباعة بيانات القيادة الوطنية الموحدة للانتفاضة.

أنشاء شركته الخاصة تكنولوجيا الحديثة.

الرفيق / عصام محمود نصر متزوج وله من الأبناء خمسة (ثلاثة من الذكور وبنتان).

صباح يوم الإثنين الموافق 28/3/2022م فاضت روحه الى بارئها بعد حياة أمضاها في الدفاع عن حقوق شعبنا الفلسطيني ومنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني أينما كان، وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر وشيع الى مأواه الأخير في المقبرة الشرقية بمدينة غزة.

رحم الله الرفيق المهندس / عصام محمود علي نصر (أبو محمود) وأسكنه فسيح جناته.

حزب الشعب الفلسطيني ينعي القائد المناضل / عصام محمود نصر

تنعى اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني الى عموم رفاق ورفيقات الحزب وأنصاره والى جماهير شعبنا وقواه الوطنية والتقدمية، وفاة رفيقها المناضل والقائد الوطني والتقدمي / عصام محمود نصر (أبو محمود) الذي رحل عن عالمنا صباح يوم الإثنين الموافق 28/03/2022 بعد حياة أمضاها مناضلاَ مثابراَ وشجاعاَ في الدفاع عن الهوية والقضية الفلسطينية، وعن حقوق شعبنا الوطنية والاجتماعية ومنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا، وعنيداَ وصلباَ في مواجهة الظلم والظلام والاضطهاد القومي والطبقي، وفي مقاومة الاحتلال الصهيوني والسجن والسجان عبر مراحل حياة الشعب الفلسطيني ومسيرة نضالاته.

وأضافت، لقد كان الراحل عصام نصر من أبرز كوادر الحزب في قطاع غزة حيث انخرط في العمل والنضال الوطني والاجتماعي مبكراَ، وتعرض للعديد من الملاحقات والاعتقال والسجن فكان له دور بارز خلال انتفاضة الحجارة المجيدة والتي عمل خلالها في مطابع الحزب السرية وقام بطباعة بيانات القيادة الوطنية الموحدة للانتفاضة.

وتابعت، لقد بقي الراحل "أبو محمود" وحتى النفس الأخير من حياته، وفياَ لأفكاره ومبادئه وملتزماَ بصدق وأمانة بحزبه، مدافعاَ عن حقوق شعبنا وهموم وأحلام الجماهير الشعبية.

وقالت اللجنة، للراحل عصام نصر، المجد والخلود، ولعائلته وعموم آل نصر الكرام، وإلى رفاقه وأصدقائه ومحبيه أحر التعازي، وسيظل أبا محمود، حياَ في وجدان حزبه وشعبه.