تواصل انتهاكات جيش الاحتلال وعربدة المستوطنين الإرهابيين في الضفة
تاريخ النشر : 2023-03-22 14:20

محافظات: واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، يوم السبت، عدوانهم على الفلسطينيين ومقدساتهم وممتلكاتهم، حيث نصبت قوات الاحتلال بوابتين حديديتين جنوب مدينة أريحا، وأخطرت بهدم أربعة منازل وحظيرة أغنام في إذنا غرب الخليل، إضافة لاقتحام مجموعة من المستوطنون الموقع الأثري في سبسطية.

قوات الاحتلال تنصب بوابتين حديديتين جنوب مدينة أريحا

نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الأربعاء، بوابتين حديديتين على المدخل الجنوبي لمدينة أريحا، شرق الضفة الغربية.

وأفاد مصادر صحفية، بأن قوات الاحتلال نصبت بوابتين عند دوار مدينة أريحا جنوب المدينة، ما أعاق دخول المواطنين من محافظات أخرى إلى أريحا، في سياق تضييق الخناق على المواطنين في أريحا، خاصة مخيم عقبة جبر الذي شهد اقتحامات متكررة لقوات الاحتلال في الفترة الأخيرة.

يذكر أن قوات الاحتلال قد داهمت صباح الأربعاء، مخيمي عقبة جبر وعين السلطان في المدينة، واعتقلت 4 مواطنين، وأصابت مصور وكالة الأنباء والمعلومات الرسمية "وفا" في أريحا الزميل سليمان أبو سرور، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

قوات الاحتلال يخطر بوقف البناء في 15 مسكنا في قرية الجفتلك شمال أريحا

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأربعاء، بوقف البناء في عدد من مساكن المواطنين، في قرية الجفتلك شمال مدينة أريحا.

وقال مسؤول ملف مقاومة الاستيطان في محافظة أريحا والأغوار محمد غروف إن سلطات الاحتلال اقتحمت قرية الجفتلك، وأخطرت 15 مسكنا مسقوفة بـ"الزينكو"، وبعضها مقام منذ عشرات السنوات، بوقف البناء.

وأضاف أن المساكن تعود لعائلات جهالين، ونجاجرة، وطمامرة.

قوات الاحتلال تخطر بهدم أربعة منازل وحظيرة أغنام في إذنا غرب الخليل

أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأربعاء، بهدم أربعة منازل وحظيرة أغنام في بلدة إذنا، غرب الخليل.

وذكر مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة "خلة إبراهيم" غرب بلدة إذنا، وأخطرت بهدم أربعة منازل تعود ملكيتها لكل من: أسامة عوض وتبلغ مساحة منزله (150 مترا مربعا) قيد الإنشاء، ومعتز عوض (100 مترا مربعا)، والمنزل الثالث للمواطن مصباح أبو زلط إضافة إلى حظيرة أغنام، والمنزل الرابع يعود لمواطن من عائلة الجياوي، وذلك بحجة البناء بمناطق (ج).

مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية

اقتحم مستوطنون، اليوم الأربعاء، الموقع الأثري في بلدة سبسطية، شمال غرب نابلس.

وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم ، إن عشرات المستوطنين اقتحموا الموقع الأثري بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي أغلقت المنطقة أمام المواطنين.

وأشار إلى أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الصوت والغاز باتجاه المواطنين.