آخر تطورات "العملية العسكرية" الروسية في أوكرانيا بيومها الـ(387)
تاريخ النشر : 2023-03-21 08:18

عواصم- وكالات: يواصل الجيش الروسي عمليته الخاصة في أوكرانيا، تدمير مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتصعيد الضغط على قوات حكومة كييف في دونباس به.

الدفاعات الجوية تتصدى لأهداف في سماء جزيرة القرم

أعلن رئيس شبه جزيرة القرم سيرغي أكسينوف، عبر قناته في "تيليغرام"، عن عمل نظام الدفاع الجوي في منطقة جانكويه، وإصابة شخص واحد.

وكتب أكسينوف: "في منطقة جانكويه، عملت أنظمة الدفاع الجوي. ووفقا للبيانات الأولية، ألحق الحطام أضرارا بمنزل ومخزن، ولسوء الحظ، أصيب شخص واحد. ويجري الآن تقييم الآثار".

مولدوفا تستأنف شراء الغاز من "غازبروم" الروسية

أعلن مدير شركة "مولدوفا غاز" المولدوفية، فاديم تشيبان، عن استئناف شراء الغاز من شركة "غازبروم" الروسية في مارس الجاري.

وقال تشيبان في منشور على "تلغرام"، يوم الاثنين، إن "مولدوفا غاز" ستشتري من "غازبروم" حوالي 0.7 أو 0.8 مليون متر مكعب من الغاز يوميا حتى نهاية مارس.\

روسيا تندد بمحتوى تقرير أمريكي يتعلق بحقوق الإنسان وتصفه بالمنحاز

رفضت السفارة الروسية في الولايات المتحدة الاتهامات الموجهة لروسيا، والتي وردت في التقرير السنوي لوزارة الخارجية الأمريكية عن وضع حقوق الإنسان في العالم.

وجاء في بيان السفارة: "نحن نرفض بشكل قاطع الاتهامات ضد بلدنا. نحن نعتبرها مفبركة وغير واقعية. وندعو السلطات الأمريكية إلى التوقف عن تسييس ملف حقوق الإنسان واستخدامه ذريعة للتدخل في شؤوننا الداخلية وعمل السلطات الروسية المختصة"

"بلومبرغ": لن يتم تكبيل يدي ترامب في حال وجهوا رسميا اتهاما ضده

قالت وكالة "بلومبرغ" إن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، لن يتم تكبيل يديه، إذا وجه رسميا ضده الاتهام في نيويورك.

ونقلت الوكالة عن مصدر مطلع أنه على الرغم من أن ترامب سيتم أخذ بصمات أصابعه وتصويره بشكل جانبي وأمامي، إلا أنه لن يتم تقييد يديه أمام الكاميرات أو وضعه في زنزانة.

رئيس وزراء اليابان يتوجه إلى كييف للقاء زيلينسكي

أفادت وزارة خارجية اليابان بتوجه رئيس الوزراء فوميو كيشيدا، اليوم الثلاثاء إلى كييف للقاء الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي.

وعرضت القناة التلفزيونية NHK TV لقطات لرئيس الحكومة اليابانية وهو يستقل القطار في محطة السكة الحديد في برزيميسل على الحدود البولندية الأوكرانية.

الاتحاد الأوروبي يخصص 10 ملايين يورو للمحكمة الجنائية الدولية بخصوص أوكرانيا

قال المفوض الأوروبي للعدالة إن المفوضية الأوروبية خصصت 10 ملايين يورو للمحكمة الجنائية الدولية خلال عام لدعم عملها في أوكرانيا.

وأضاف المفوض الأوروبي للعدالة ديدييه رايندرز:"منذ بدء الصراع في أوكرانيا، قدمت المفوضية الأوروبية أكثر من 10 ملايين يورو لدعم عمل المحكمة الجنائية الدولية في أوكرانيا..تم اتخاذ قرار مؤخرا بتمويل استمرار مشروع دعم الاتحاد الأوروبي للمحكمة الجنائية الدولية، المقرر لعام 2025 وسيتضمن مبلغا قدره 3 ملايين يورو".