تواصل انتهاكات جيش الاحتلال وعربدة المستوطنين الإرهابيين في الضفة والقدس وغزة
تاريخ النشر : 2023-03-11 22:47

محافظات: واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، يوم السبت، عدوانهم على الفلسطينيين ومقدساتهم وممتلكاتهم، حيث اعتدت قوات الاحتلال على مواطن قرب بيت لحم، واستولت على جرافة غرب سلفيت، واعتقلت 10 مواطنين من أرجاء الضفة واستهدفت المزارعين شرق خان يونس، واعتدى مستوطنون على رعاة الأغنام شرق يطا.

جيش الاحتلال يعتدي على مواطن قرب بيت لحم ويستولي على جرافة غرب سلفيت

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالضرب على المواطن خالد عطا معمر في الخمسينيات من عمره، أثناء مشادة كلامية مع أحد جنود الاحتلال عقب منع جاره من الخروج من بلدته بتير غرب بيت لحم برفقة ابنته المريضة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منطقة ماعين شرق يطا، وصورت مساكن المواطنين، وأجرت مسحا في المنطقة، بواسطة طائرات تصوير مسيرة.

واستولت قوات الاحتلال على جرافة في بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت، تعود للمواطن كرم راضي من البلدة، خلال قيامه باستصلاح أراضٍ زراعية في الجهة الغربية من البلدة.

جيش الاحتلال يقتحم بلدة نعلين غرب رام الله

 اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم السبت، بلدة نعلين غرب رام الله.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وأطلقت قنابل الغاز السام السيل للدموع صوب منازل المواطنين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وأضافت المصادر أن مجموعة من المستوطنين تجمعوا عند مدخل البلدة بحماية جيش الاحتلال.

قوات الاحتلال تعتقل 11 مواطنا من أرجاء الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال 10 مواطنين من أرجاء الضفة، وتركزت الاعتقالات في محافظة بيت لحم، حيث اعتقلت سيدة وأربعة شبان من بلدة بتير وهم: وسام فؤاد عوينة، وأحمد عيسى أبو نعمة، وحمزة إياد قطوش، ومازن وليد عبيد الله، وجميعهم في العشرينيات من عمرهم، وسيدة لم تعرف هويتها بعد، عقب دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.

ومن محافظة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشابة المقدسية ياسمين خصيب من بلدة الطور، والشاب محمود عابدين أثناء تواجدهما في باب العامود، والمواطنة سمر القيسي من بلدة بيت حنينا، وشابا-لم تعرف هويته بعد-من شارع الواد في البلدة القديمة، عقب الاعتداء عليه.

ومن محافظة قلقيلية، اعتقلت الشاب عبد الفتاح نضال حرب (26 عاما)، بعد أن داهمت منزل ذويه، وفتشته في المدينة.
ومن محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب إسلام أبو زينة قرب حاجز "شافي شمرون" العسكري، واستولت على مركبته، فيما احتجزت الشابين محمد زكريا زبيدي، وأسامة محمود السعدي، اللذين كانا بصحبته، وأطلقت سراحهما لاحقا.

مستوطنون يعتدون على رعاة الأغنام جنوب الخليل

واعتدت مجموعة من المستوطنين، على رعاة الأغنام شرق يطا جنوب الخليل.

وأوضح منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور ، أن المستوطنين اعتدوا على رعاة الأغنام، وأجبروهم على ترك مناطق الرعي في أراضي المواطنين بمنطقة الجوايا شرق يطا، عرف منهم: ممدوح أبو طبيخ، كما حاولوا سرقة أغنامه.

جيش الاحتلال يعتدي على شاب من البلدة القديمة في القدس ويعتقله

 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم السبت، شابا من شارع الواد في البلدة القديمة من القدس المحتلة، عقب الاعتداء عليه.

وأفادت مصادر صحفية أن قوات الاحتلال اعتدت على شاب-لم تعرف هويته بعد-بالضرب المبرح، قبل أن تعتقله من شارع الواد في البلدة القديمة.

من جانب آخر، أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين بأن محكمة الاحتلال مددت اعتقال المقدسية سمر القيسي حتى الاثنين القادم.

وكانت  قوات الاحتلال قد اعتقلت القيسي صباح يوم السبت بعد مداهمة منزلها في بلدة بيت حنينا شمال القدس المحتلة

جيش الاحتلال يستهدف المزارعين شرق خان يونس

استهدفت قوات الاحتلال المزارعين في الأراضي الزراعية شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، بالرصاص، وقنابل الغاز السام المسيل للدموع.

وأفاد مصادر صحفية، بأن قوات الاحتلال المتمركزة في أبراج المراقبة والآليات العسكرية الجاثمة على الشريط الحدودي شرق خان يونس أطلقت الرصاص وقنابل الغاز على المزارعين، وهم يقومون بفلاحة أراضيهم الحدودية، ما اضطروا لمغادرتها، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوفهم.