تواصل انتهاكات جيش الاحتلال ومستوطنيه في قرى وبلدات القدس والضفة
تاريخ النشر : 2023-02-12 20:47

محافظات: أصيب عدد من المواطنين، يوم الأحد، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وبالحروق، وبحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة أبو ديس، شرق القدس المحتلة.

وأفاد الهلال الأحمر بأن طواقمه تعاملت مع 71 إصابة، 59 منها بالاختناق و8 بالحروق، جراء إطلاق جنود الاحتلال قنابل الغاز تجاه المواطنين، و4 إصابات بالرصاص "المطاطي"، جرى علاجها ميدانيًا.

من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، مواطنتين مقدسيتين من باحات المسجد الأقصى المبارك.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنة سعاد عبيدية وابنتها مريم من مخيم شعفاط أثناء تواجدهما في باحات المسجد الأقصى، واقتادتهما إلى مركز تحقيق شرطة "القشلة" في القدس.

هذا ونصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، حاجزا عسكريا على مدخل مدينة أريحا الجنوبي.

وأفاد شهود عيان، بأن جنود الاحتلال المتواجدين على الحاجز أوقفوا مركبات المواطنين وفتشوها، ما تسبب بأزمة مرورية.

وفي السياق، هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الأحد، منزلا وحظيرتين للأغنام، في قرية فصايل شمال مدينة أريحا.

وأفاد المشرف العام لمنظمة "البيدر" للدفاع عن حقوق البدو في فلسطين حسن مليحات، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وهدمت منزلا مكونا من الأسمنت و"البانل" كان يؤوي المواطن حسن محمد حسين رشايدة، وأفراد عائلته.

وأضاف أن الاحتلال هدم حظيرتين للأغنام تقدر مساحة إحداها بـ 500 متر مربع، والثانية بـ 150 مترا مربعا، تعودان للمواطن محمود محمد خليل مليحات، مشيرا إلى أن البدو في الأغوار الفلسطينية يتعرضون لهجمة مسعورة من الاحتلال تتمثل بالهدم والترحيل وترويع السكان ورعاة الأغنام.