مصادر صحفية: وفد من حماس يصل القاهرة الإثنين
تاريخ النشر : 2023-02-05 13:03
وفد حماس - أرشيفية

القاهرة: أفادت مصادر صحفية بأن وفدا من حركة حماس سيصل يوم الإثنين للعاصمة المصرية القاهرة، قادماً من قطاع غزة، على أن يلتحق به الوفد الخارجي برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة، إسماعيل هنية خلال الأيام القادمة، وستكون هناك اجتماعات أخرى مع رئيس المخابرات العامة المصرية.

وكانت حركة الجهاد قد أعلنت أن أمينها العام، زياد النخالة، التقى رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية، الوزير عباس كامل، في القاهرة.

وناقش الطرفان آخر التطورات في فلسطين، خاصة الأوضاع في القدس المحتلة والضفة الغربية، والأوضاع السياسية بشكل عام والداخلية بشكل خاص، كما بحث الجانبان العلاقات الثنائية، والجهود المصرية لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني، وسبل استعادة وحدة الصف الفلسطيني.

واتفق الجانبان على استمرار الاتصالات والتشاور بشأن كل القضايا المرتبطة بالقضية الفلسطينية والأوضاعِ في الضفة والقدس المحتلة بشكل خاص.

وأفاد المصادر  بأن الاجتماعات لا تزال منعقدة لليوم الثالث على التوالي، ومن المرتقب أن تستمر وأن ينضم إليها خلال الأيام المقبلة وفد من حركة حماس، برئاسة هنية.

وتأتي تلك الاجتماعات في إطار تهدئة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، خاصة قطاع غزة، بعد التوترات التي حدثت خلال الأسبوع الماضي، وحاولت مصر إعادة الأوضاع إلى ما كنت عليه قبل تلك التوترات.