جيش الاحتلال يشدد من اجراءاته على الحواجز العسكرية المحيطة بنابلس وجنين
تاريخ النشر : 2023-01-30 12:35

محافظات: شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الإثنين، من إجراءاتها على الحواجز العسكرية المحيطة بنابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أغلقت طريق المربعة غرب نابلس من جهة بلدة تل، وكما أغلقت حاجز صرة بين نابلس وقلقيلية صباحا ومنعت المركبات من المرور خلاله من كلا الاتجاهين، كما أغلقت الحاجز العسكري قرب مصنع الطنيب على شارع نابلس وطولكرم في ساعات الصباح في كلا الاتجاهين.

وأضافت أن جنود الاحتلال المتمركزين على حاجز "شافيه شمرون" العسكري شمال غرب نابلس، يقومون بتفتيش المركبات والتدقيق بهوياتهم الشخصية ما سبب بأزمة خانقة في المكان. كما يقوم الجنود على حاجز بيت فوريك شرق نابلس بالتدقيق في هويات المواطنين.

وتنتشر أعداد من المستوطنين على الطرقات المحيطة بنابلس، بين الفينة والأخرى، ويهاجمون مركبات المواطنين التي تمر على الشوارع والمفترقات جنوب نابلس.

وفي السياق،  أعاقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الإثنين، تحركات المواطنين جنوب جنين، وكثفت من تواجدها العسكري في المحافظة.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا على الشارع الرئيسي الرابط بين جنين ونابلس قرب موقع مستوطنة "حوميش" المخلاة، وآخر قرب بلدة عرابة، ما أدى الى إعاقة تحركات المواطنين.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال كثفت من تواجدها العسكري وسيرت آلياتها في محيط بلدتي عرابة ويعبد، وقرى كفيرت وعنزة والزاوية.

ولليوم الخامس على التوالي، تواصل قوات الاحتلال الاستيلاء على سطح منزل في قرية طورة الشرقية، وتحوله إلى نقطة مراقبة عسكرية.

من جهة أخرى،  تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، تشديد إجراءاتها العسكرية في محيط محافظة أريحا، لليوم الثالث على التوالي.

وأفادت مصادر أمنية في أريحا، بأن قوات الاحتلال تواصل تشديد إجراءاتها العسكرية على مداخل مدينة أريحا الرئيسية، والأخرى الفرعية.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال قامت بتفتيش المركبات والتدقيق في بطاقاتهم الشخصية، ما تسبب بحدوث أزمة مرورية خانقة، وعرقلة تنقل المسافرين من وإلى أريحا.

وفي سياق آخر، أعلن جهاز الأمن الوطني عبر منصاته الإلكترونية، استقبال أبناء شعبنا ممن تقطعت بهم السبل في محافظة أريحا والأغوار، وعدم القدرة على المغادرة، نتيجة الحصار الذي يفرضه الاحتلال على المدينة.

وفي سياق منفصل، سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الإثنين، 6 إخطارات بوقف البناء بمنازل في بلدة دير بلوط، غرب سلفيت.

وأفادت مصادر محلية، بأن سلطات الاحتلال سلمت إخطارات بوقف البناء بمنازل قيد الإنشاء وبعضها مأهول بالسكان في منطقة النشر غرب البلدة، تعود للمواطنين رشاد محمد جودة، وعامر عبد الله، ونادي عارف جودة، وعلاء عزات عبد الله.

هذا واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الاثنين، فتى من مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا، على حاجز عسكري.

وأفاد الناشط الميداني في مخيم عقبة جبر ابراهيم ابو داهوك، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى محمد ايمن خليل (17 عاما)، من سكان مخيم عقبة جبر على حاجز عسكري قرب مدخل أريحا الجنوبي.