البكري يلتقي السفير الفلسطيني بالدوحة ويبحث العديد من القضايا التي تتعلق بعمل وزارة الأوقاف
تاريخ النشر : 2023-01-29 17:59

الدوحة: التقى الشيخ حاتم البكري وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوم الأحد منير غنام السفير  الفلسطيني في قطر ، وتم بحث العديد من القضايا التي تتعلق بعمل وزارة الأوقاف وإمكانية الاطلاع والإستفادة من التجربة القطرية في تنظيم الحقل الديني والعمل الخيري.

وفي بداية اللقاء أطلع  البكري السفير على أخر التطورات على الساحة الفلسطينية وما يجري في المدينة المقدسة من تهويد ممنهج ، وما تتعرض له المقدسات من انتهاكات إسرائيلية خاصة المسجد الأقصى المبارك والحرم الإبراهيمي الشريف .

كما أوضح البكري استعداد الوزارة للتعاون مع كافة المؤسسات الدينية القطرية للإستفادة من تجربتها خاصة بما يتعلق بالقوانين والأنظمة التي تنظم إدارة الأملاك الوقفية وتنميتها واستثمارها وعقد المسابقات الدينية وحفظ القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف .

كما أشار البكري أنه سيتم عقد العديد من اللقاءات مع الجمعيات الخيرية لمناقشة إمكانية عقد اتفاقيات تعاون لتبادل الخبرات في مجال إدارة موارد الزكاة وذلك من خلال صندوق الزكاة الفلسطيني بالإضافة الى إمكانية الإستفادة من الخبرات القطرية في موضوع الحج والعمرة وإعمار وبناء المساجد .

بدوره أطلع غنام الوزير على الجهود التي تبذلها سفارة دولة فلسطين في الدوحة بخدمة أبناء الجالية الفلسطينية في قطر وسبل تذليل كافة الصعوبات أمامهم .

واشاد غنام بالتعاون الكبير من قبل المؤسسات الدينية القطرية مع سفارة دولة فلسطين ، مؤكدا أن زيارة الشيخ البكري والوفد المرافق ستفتح المجال أمام  التعاون المشترك مع الكثير من المؤسسات والهيئات الدينية والخيرية .

ورافق الشيخ حاتم البكري في زيارته لقطر وكيل الوزارة حسام أبو الرب ومدير عام ديوان الوزير إسماعيل أبو الحلاوة .