عضو اللجنة التنفيذية رمزي رباح يلتقي سفير جنوب إفريقيا
تاريخ النشر : 2022-12-09 22:17

رام الله: التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ورئيس دائرة مناهضة الفصل العنصري (الابارتهايد)، رمزي رباح، سفير جمهورية جنوب إفريقيا شون بينفلدت، وسكرتير أول السفارة خوموتسو ماكي، بحضور مدير عام دائرة مناهضة الفصل العنصري الدكتور ماهر عامر، وذلك في مقر سفارة جنوب إفريقيا في رام الله.

وأستعرض عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الأوضاع السياسية التي تمر بها القضية الفلسطينية، والجهد التي تبذلها دائرة مناهضة الفصل العنصري لإطلاق المؤتمر الوطني الأول لمناهضة الابارتهايد، والجهد المطلوب دوليا لإنهاء الفصل العنصري، والاستيطان الاسرائيلي، وضرورة حشد التأييد العالمي لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، وفي مقدمتها نيل الاعتراف الدولي بدولة فلسطين على حدود  الرابع من حزيران عام 1967.

وأثنى رمزي رباح على الجهود التي تبذلها جمهورية جنوب إفريقيا في دعم حقوق الشعب الفلسطيني، ونضاله المستمر ضد الاحتلال الاسرائيلي.

ومن جهته، رحب السفير شون بينفلدت، بوفد دائرة مناهضة الفصل العنصري، مشيرا للدور الهام الذي تقوم به الدائرة في مسيرة النضال التي يخوضها الشعب الفلسطيني، في سبيل نيل حريته وعودته وإنهاء الاحتلال.

كما أكد سفير جنوب إفريقيا على أهمية التعاون الدائم والمشترك في مواجهة ورفض الفصل العنصري الاسرائيلي.