هل يعتقل صامويل إيتو في قطر بعد اعتدائه على مشجع جزائري؟ -فيديو 
تاريخ النشر : 2022-12-06 14:07

ظهر رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، صامويل إيتو، في مشهد سيئ للغاية خارج "ملعب 974"، عقب مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية في مونديال قطر، أمس الاثنين.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لنجم كرة القدم الكاميرونية السابق، وهو يركل "اليوتوبر" الجزائري سعيد ماموني على مستوى الوجه ليسقطه أرضا.
ووفقا لموقع قناة "الشروق" الجزائرية، فإن إيتو اعتدى على "اليوتوبر" الجزائري بعدما اقترب منه الأخير لسؤاله حول الجدل بشأن المباراة الفاصلة المؤهلة لكأس العالم بين الكاميرون والجزائر.

وكان المنتخب الكاميروني تأهل إلى كأس العالم "قطر 2022" على حساب نظيره الجزائري بعد أن خطف بطاقة المشاركة في المونديال بتسجيله لهدف الفوز القاتل (2-1) في الثواني الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني من مباراة الإياب التي أقيمت في الجزائر في مارس الماضي.

يذكر أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، حاول مرارا وتكرارا، انتزاع موافقة "الفيفا" والمحكمة الرياضية الدولية، من أجل إعادة مباراة الجزائر والكاميرون في تصفيات كأس العالم، جراء ما وصفه الاتحاد الجزائري بـ"التحكيم الفاضح" للغامبي بكاري غاساما، الذي قاد تلك المباراة.

وقال سعيد ماموني في فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، إن إيتو، حطم الكاميرا الخاصة به تماما، مشددا على أن رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، قام بتوجيه ضربات قوية له على مستوى الوجه والصدر.
وأشار إلى أنه توجه لمركز الشرطة مباشرة بعد واقعة الاعتداء عليه، وتقدم بشكوى ضد إيتو، مطالبا الجماهير الجزائرية بدعمه والمطالبة بحقه أمام شخصية عامة مثل إيتو.

وأكد ماموني أن قطر دولة قانون وأنه يثق في السلطات القطرية لكي تنصفه وتأخذ له حقه.

ولم تصدر الشرطة القطرية أي بيان أو تعليق حول هذه الواقعة حتى الآن.