"محدث"..إصابة طفل جراء دهسه من قبل مستوطن وقوات الاحتلال تداهم البلدة القديمة في الخليل
تاريخ النشر : 2022-11-28 19:33

 الخليل: أصيب طفل، مساء يوم الإثنين، جراء دهسه من قبل مستوطن في منطقة واد الحصين، شرق مدينة الخليل.

وأفاد الناشط ضد الاستيطان عارف جابر، بأن مستوطنا من مستوطنة 'كريات أربع" الجاثمة على أراضي المواطنين، دهس الطفل مصطفى جابر (14 عاما) ما أدى لإصابته بجروح ورضوض، نقل إثرها بواسطة مركبة إسعاف تابعة للهلال الأحمر  إلى مستشفى الخليل الحكومي.

من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الإثنين، مواطنين من مدينة الخليل.

وأفاد المصاد المحلية بأن قوات الاحتلال داهمت البلدة القديمة بمدينة الخليل واعتقلت من منطقة عين العسكر الفتى أحمد فهد النتشة (18 عاما).

‏‎وأضاف أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن عيسى عمرو، بعد استدعائه للتحقيق في مركز شرطة جعبرة قرب مستوطنة "كريات أربع" الجاثمة على أراضي المواطنين، شرق مدينة الخليل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، شابين قرب حاجز عطارة العسكري، المقام على أراضي المواطنين شمال رام الله.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال المتواجدة على الحاجز اعتقلت شابين– لم تعرف هويتهما بعد- واحتجزت مركبتهما.

وفي سياق منفصل، اعتقلت قوات الاحتلال مساء يوم الاثنين مؤسس تجمع شباب ضد الاستيطان والمدافع عن حقوق الانسان المهندس عيسى عمرو بعد استدعائه للمقابلة صباح اليوم في مركز شرطة جعبرة قرب مستوطنة كريات أربع المقامة على أراضي مدينة الخليل.

‏‎شرطة الاحتلال أبلغت عائلة المهندس عيسى عمرو  قبل قليل باعتقاله حتى عرضه على محكمة عوفر العسكرية في رام الله يوم الأربعاء القادم.

‏‎اعتقال المهندس عمرو جاء بعد يومين من توثيقه لاعتداء جنود الاحتلال على نشطاء يساريين في مدينة الخليل.

‏‎ويحمِّل تجمع شباب ضد الاستيطان الاحتلال المسؤولية عن سلامة عيسى عمرو حيث يتعرض التجمع وعيسى مؤخرًا لكل أنواع الاعتداءات والمضايقات والتهديدات من قبل المستوطنين وجيش الاحتلال.