فصائل فلسطينية تستنكر اتفاق نتنياهو وبن غفير
تاريخ النشر : 2022-11-25 17:53

رام الله: حذر وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني من المخاطر الكبيرة المترتبة على إتفاق بنيامين نتنياهو مع المتطرف بن غفير على تولي الاخير حقيبة الأمن الداخلي، ومنحه صلاحيات واسعة وتولي حزبه العنصري وزارة تطوير الجليل والنقب بصلاحيات واسعة تتعلق بالمستوطنات في الضفة وكذلك رئاسة لجنة الامن ونائب وزير الاقتصاد. 

وقال العوض:" ان هذا الاتفاق يحدد الملامح الشاملة لحكومة لنتنياهو القادمة القائمة على التطرف والعنصرية والفاشية، ومن الواضح ان مركز اولويات هذه الحكومة يتمثل باستمرار القتل والعدوان والفصل العنصري والضم والترانسفير وتعميق منحى فصل قطاع غزة  والدفع باتجاه الحلول الاقتصادية وما يسمى بالتسهيلات".

واشار العوض أن هذه المخاطر تتطلب فلسطينياً فوراً مغادرة مربع الانتظار لما تلمح به الادارة الامريكية من وعود، بل ضرورة التوجه لاتمام إجراءات الوحدة واتمام المصالحة الوطنية  السياسية الشاملة وانخراط مكونات الشعب الفلسطيني كافة، للعمل وفق استراتيجة وطنية شاملة لمواجة العنصرية والفاشية الصهيونية القادمة.

وأكدت حركة حماس على أن إعلان المتطرف "بن غفير" توصله لاتفاق ائتلافي يتولى من خلاله ما يسمى بوزارة الأمن الداخلي بصلاحيات موسعة، يؤكد إصرار الحكومة الصهيونية المقبلة على تبني سياسات أكثر عنصرية وفاشية ضد الشعب ومقدساته وأرضه.

وأضافت أنه سيزيد تصعيد العدوان على الشعب، وخاصة في الداخل المحتل، سيواجه بمزيد من الصمود والفعل النضالي وتصعيد للانتفاضة، لردع هذه المحتل ورموزه الإرهابية.