آخر تطورات "العملية العسكرية" الروسية بأوكرانيا في يومها الـ(167)
تاريخ النشر : 2022-08-12 10:30

عواصم- وكالات: يواصل الجيش الروسي عمليته الخاصة في أوكرانيا، تدمير مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتصعيد الضغط على قوات حكومة كييف في دونباس به.

سلطات زابوروجيه: قصف المحطة الكهروذرية سيتوقف بعد طرد جيش أوكرانيا من مارغانيتس ونيكوبول

قال فلاديمير روغوف عضو مجلس إدارة مقاطعة زابوروجيه، إن قصف محطة زابوروجيه الكهروذرية سيتوقف إذا تم طرد الجيش الأوكراني من المراكز السكنية في مارغانيتس ونيكوبول وتوماكوفكا.

وأضاف روغوف في حديث له اليوم: "يمكن وضع حد ونهاية لهذا القصف، فقط بتحرير مارغانيتس ونيكوبول وتوماكوفكا – المراكز السكنية التي ينفذ منها هذا القصف - وكذلك بتحرير مدينة زابوروجيه – العاصمة الإدارية للمقاطعة. وبشكل مثالي، بعد تحرير كل الأراضي الأوكرانية. وبعد ذلك لن نعرف أي تهديد من جانب الإرهاب".

ضابط: القوات الأوكرانية تترك مواقعها في ناغورني بجمهورية دونيتسك

قال أندريه ماروتشكو، أحد ضباط قوات جمهورية دونيتسك الشعبية، إن الفصائل المسلحة الأوكرانية تغادر مواقعها في المركز السكني ناغورني وتتحرك نحو سوليدار.

وأضاف الضابط: "تمت في المركز السكني ناغورني ملاحظة تشكيل طوابير صغيرة تتحرك نحو سوليدار. الفصائل المسلحة الأوكرانية تغادر مواقعها وتأخذ معها الأسلحة والمعدات العسكرية".

نيبينزيا حول عواقب انسحاب الجيش الروسي من محطة زابوروجيه

قال ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، إنه بفضل الجيش الروسي فقط يتم تجنب وقوع كارثة في محطة زابوروجيه الكهروذرية.

وأكد نيبينزيا، أنه لو غادر العسكريون الروس المحطة فقد تستخدمها كييف لاستفزاز مريع.

نيبينزيا: كييف تقود العالم إلى كارثة نووية على غرار تشيرنوبل

أكد المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، أن هجمات كييف على المواقع النووية تدفع العالم إلى كارثة إشعاعية على غرار كارثة تشيرنوبل.

وقال نيبينزيا في اجتماع لمجلس الأمن الدولي: "الهجمات الإجرامية التي تشنها كييف على مواقع البنية التحتية النووية تدفع العالم إلى حافة كارثة نووية يمكن مقارنتها في نطاقها بتشيرنوبل".