قوات الاحتلال تداهم المنازل وتشن حملة اعتقالات بالضفة والقدس- فيديو
تاريخ النشر : 2022-08-04 07:57

رام الله: شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح يوم الخميس، حملة مداهماتٍ في منازل المواطنين بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال شنّت حملة اعتقالات في مناطق متفرقة، واقتادت المعتقلين إلى مراكز التحقيق الخاصة بها، وعرف منهم:

1-عامر أبو طعيمة- جنين
2-أحمد جمعة- نابلس
3-عدي عنتر- نابلس
4-المحرر عماد ريحان- نابلس
5-مراد الترهوني- القدس
6-عبد الله المعين- طولكرم
7-هاني الواوي- طولكرم

وفي تفاصيل الانتهاكات.. اعتقلت قوات الاحتلال، شابا من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين.

وذكرت مصادر محلية، ان قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عامر أبو طعيمة واستولت على مركبته بعد اقتحام السيلة الحارثية ومداهمة منزل ذويه، فيما كثفت قوات الاحتلال من تواجدها العسكري في محيط قرى تعنىك، ورمانة، وعانين، والطيبة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، شابين وفتى من بيت لحم، وهما: لطفي صلاح الدين صلاح (43 عاما)، من بلدة الخضر، وزيد محمد الصلاحات (17 عاما) من منطقة واد شاهين، ومحمد محمود أبو شعيرة من حي الكركفة وسط مدينة بيت لحم، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

وأضافت، إن قوات الاحتلال داهمت عددا من منازل المواطنين في منطقة جبل الموالح وسط بيت لحم، وعبثت بمحتوياتها، عرف من أصحابها منزل والدة الأسير عيسى عواد، وشقيقيه عواد وناصر.

وشرع مستوطنون، ببناء إنشاءات بالقرب من عين الساكوت بالأغوار الشمالية.

وقال الناشط الميداني فارس فقها، إن المستوطنين شرعوا ببناء إنشاءات من الاسمنت والحديد في المنطقة، ومنعوا المواطنين من الدخول إلى محيط النبع.

يذكر أن سلطات الاحتلال قامت قبل حوالي عامين بوضع بوابات حديدية في محيط عين الساكوت.
وتشهد منطقة الأغوار الشمالية نشاطا متصاعدا من قبل المستوطنين للاستيلاء على ينابيع وعيون المياه في الأغوار الشمالية، حيث أحكم المستوطنون سيطرتهم على نبع خلة خضر من خلال وضع مرافق في محيطها ومنع الفلسطينيين من الاقتراب منها مؤخرا، بالإضافة إلى الاستيلاء على نبع عين الحلوة بذات الطريقة قبل حوالي عامين.

وفي مدينة نابلس، اندلع اشتباك مسلح بين المقاومين وقوات الاحتلال في منطقة شارع عمان شرق المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال، الشابين أحمد جمعة وعدي عنتر عقب اقتحام منزليهما في مدينة نابلس.

واقتحمت قوات الاحتلال، منطقة قبر يوسف شرق نابلس واندلعت مواجهات عنيفة مع الشبان.

كما اقتحم مستوطنون، اليوم الخميس، الموقع الأثري في بلدة سبسطية، شمال غرب نابلس.

وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، إن عشرات المستوطنين اقتحموا الموقع الأثري تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي التي أغلقت المنطقة أمام المواطنين.

وفي طولكرم، اعقتلت قوات الاحتلال الشابين عبد الله المعين و هاني الواوي من مخيم نور شمس شرق المدينة.

وهدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، "بركسا" في قرية قلنديا، شمال غرب القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوة من جيش الاحتلال، ترافقها جرافة، اقتحمت منطقة البيار في القرية، وهدمت "بركسا" للأغنام، بحجة البناء دون ترخيص.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت شرطة الاحتلال الشاب المقدسي مراد الترهوني عقب الاعتداء عليه بوحشية بالبلدة القديمة.

و هاجم مستوطنون، صباح اليوم ، أرضا زراعية مسيجة في منطقة المعرجات غرب أريحا.

وقال المواطن عيد كعابنة للوكالة الرسمية ، إن عشرات المستوطنين داهموا أرضه الزراعية وأتلفوا السياج الذي يحيط بها، واستولوا عليه، وقطعوا شجرة زيتون، وكسروا أغصان عدد آخر من الأشجار، كما أطلقوا قطيع أبقارهم في الأرض لتخريبها.

وكان كعابنة زرع أرضه بكافة أنواع الأشجار منذ سنوات ضمن مشروع زراعي مستفيد منه، قبل أن استولى عدد من المستوطنين على جميع الأراضي المحاذية لأرضه.

و اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، شابا من مخيم جنين على حاجز عسكري جنوب نابلس.

وأفاد مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور ، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب خضر أحمد خطيب من مخيم جنين، أثناء مروره على حاجز زعترة جنوب نابلس.

وفي سياق متصل، داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منزل المواطن سلام ماهر طحاينة في بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، وروعت عائلته واستجوبته لأكثر من ساعة، وعبثت وحطمت مقتنيات المنزل.

و أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، بوقف العمل في بركة مياه زراعية بالأغوار الشمالية.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان في محافظة طوباس والأغوار الشمالية معتز بشارات، بأن قوات الاحتلال أخطرت بوقف العمل في بركة مياه زراعية تعود للمواطن محمد خورشيد مبسلط، سعتها 500 كوب، في أراضي سهل "قاعون" بالأغوار الشمالية.