انفجارات متتالية تهز قاعدة تابعة لـ"الحرس الثوري" في طهران- فيديو
تاريخ النشر : 2022-07-02 08:09

طهران: أفادت وسائل إعلام إيرانية معارضة، مساء يوم الجمعة، سماع دوي انفجارات متتالية في قاعدة تابعة للحرس الثوري الإيراني بالعاصمة طهران.

وذكرت قناة ”در تي في“ الإيرانية المعارضة، إن ”انفجارات متتالية هزت مساء الجمعة قاعدة مالك الأشتر التابعة للحرس الثوري في شرق العاصمة طهران“.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من وسائل الإعلام الحكومية أو التابعة للحرس الثوري بشأن طبيعة الانفجارات وحجم الخسائر جراء الحادث.

وفي سياق متصل، أعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة، في موقعها الرسمي، إن مناصريها الذين وصفتهم بـ“الثوار“ نفذوا الهجوم على قاعدة مالك الاشتر التابعة للحرس الثوري في شرق طهران.

فيما ذكر موقع ”سحام نيوز“ الإيراني الإصلاحي في قناته عبر ”تلجرام“، إن الانفجار وقع في القاعدة التي تتمركز فيها قوات من عناصر الباسيج الذراع العسكري للحرس الثوري.

وتتبع قاعدة مالك الأشتر في طهران إلى قيادة قوات فيلق محمد رسول الله التابع للحرس الثوري الذي يتولى أمن وحماية العاصمة طهران.

وفي 26 مايو الماضي، اعترفت وزارة الدفاع الإيرانية، بوقوع حادث في إحدى الوحدات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع في منشأة بارشين الواقعة جنوب شرق العاصمة طهران.

ووفق بيان الوزارة فإن ”الحادث أسفر عن مقتل مهندس من قوات وزارة الدفاع يعمل في مصنع تابعة للوزارة“.