فدا يستنكر منع وفض أمن حماس لــــ فعالية إنهاء الانقسام الأسبوعية بغزة
تاريخ النشر : 2013-11-12 16:34

أمد / غزة / استنكر الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) إقدام أجهزة أمن حماس على منع وفض الوقفة الأسبوعية لإنهاء الانقسام في ساحة الجندي المجهول في مدينة غزة ظهر اليوم .

وأكد خالد الخطيب نائب الأمين العام لـ(فدا) خلال مشاركته مع عدد كبير من أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وكادر الحزب النسوي والشبابي أن هذا الموقف من أجهزة أمن الحكومة المقالة مدان وغير مفهوم ويتناقض مع القانون الأساسي الفلسطيني الذي يعطي للمواطنين حق التظاهر السلمي ، وهو ما أكدت عليه الوقفة الأسبوعية لإنهاء الانقسام منذ أكثر من عام والتي تصادف وقفة اليوم مع الذكرى التاسعة لاستشهاد زعيم ورمز شعبنا ياسر عرفات .

وطالب الخطيب قيادة حماس التوقف أمام سياسة تكميم الأفواه وكبت الحريات والانتباه إلى معالجة القضايا الحياتية التي ترهق وتثقل كاهل أبناء قطاع غزة وفي مقدمتها أزمات الكهرباء المتفاقمة والمياه والبطالة والوقود والمعابر والتي تؤشر إلى انهيار الحياة والتي لا حل لها إلا بتشكيل حكومة واحدة والتسريع بانتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني .

وشدد نائب الأمين العام لـ(فدا) على أن شعبنا مصمم على إنهاء الانقسام الأسود والعودة إلى وحدة الوطن والشعب لأنه لا خيار لنا جميعاً بما فيها حركة حماس إلا ذلك ، وهو الطريق الأوحد نحو دحر الاحتلال وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وتحقيق حق العودة للاجئين وفق القرار الأممي 194 .

يشار إلى أن مئات من عناصر الأجهزة الأمنية للحكومة المقالة في غزة قد فرضت طوقاً أمنياً على ساحة الجندي المجهول في مدينة غزة ومنعت تحت التهديد والوعيد عشرات الرجال والنساء من الاقتراب من نقطة التجمع ، كما صادرت عدداً من هويات المشاركين واحتجاز إحدى المناضلات الفلسطينيات في مقر المباحث الجنائية ثم إطلاق سراحها لاحقاً .