إصابة العشرات في مواجهات مع قوات الاحتلال في القدس ومدن الضفة
تاريخ النشر : 2022-05-29 15:41

القدس: اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مسا الأحد، في مناطق مختلفة من مدن الضفة والقدس.

وأصيب 24 مواطنًا في اعتداءات لقوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين في مدينة القدس المحتلة، يوم الأحد، بالتزامن مع انطلاق "مسيرة الأعلام" التهويدية الاستفزازية.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس بأن طواقمه تعاملت مع 24 إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والاعتداء بالضرب ورش غاز الفلفل وسقوط في محيط وداخل البلدة القديمة، حيث تم نقل 8 إصابات للمستشفى، وجرى علاج باقي الإصابات ميدانيا.

وأضافت أن شرطة الاحتلال اعتدت بالضرب على طواقمها في محيط باب العامود، خلال محاولتهم الوصول لإحدى الإصابات.

وأشارت إلى أنها فتحت مستشفى ميدانيا في مركز الإسعاف بحي الصوانة للتعامل مع الإصابات.

وفي سياق متصل، خرجت مسيرة للأعلام الفلسطينية في القدس المحتلة، ردا على "مسيرة الأعلام" التهويدية التي ينظمها المستوطنون.

وأفادت مصادر محلية بأن عشرات الفلسطينيين خرجوا بمسيرة للأعلام الفلسطينية في شارع صلاح الدين بالقدس المحتلة.

واعتدى مستوطنون على الزميلة الصحفية ليالي عيد والطاقم المرافق لها، وحاولوا منعها من تأدية واجبها.

ونصبت قوات الاحتلال السواتر الحديدية في منطقة باب العامود، بعد ظهر اليوم الأحد، وانتشرت قواتها في أحياء مدينة القدس المحتلة بشكل مكثّف، وأفرغت محيط منطقة باب العامود من وجود الفلسطينيين لتأمين "مسيرة الأعلام" التهويدية الاستفزازية.

واعتقلت قوات الاحتلال 25 مواطنًا على الأقل خلال تواجدهم في محيط منطقة باب العامود ومن داخل أحياء البلدة القديمة والمسجد الأقصى المبارك.

كما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، عند دوار دير شرف غرب نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال الإسرائيلي أطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت، تجاه الشبان.

وبحسب اسعاف الهلال الأحمر، فقد أصيب 52 مواطناً خلال مواجهات مندلعة في محيط مدينة نابلس بينها إصابة بالرصاص الحي وأربع إصابات بالرصاص المطاطي.

وفي السياق ذاته، انتشر مستوطنون على طريق جنين- نابلس بالقرب من بلدة دير شرف ومارسوا أعمال عربدة في المكان.

وأصيب 6 مواطنين، مساء اليوم الأحد، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي اندلعت على المدخل الشمالي لمدينة البيرة، عقب مسيرة أعلام توجهت إلى مدخل المدينة إسنادا لأهلنا في القدس.

وأفادت مصادر أمنية، بأن جنود الاحتلال المتواجدين على الحاجز العسكري في محيط مستوطنة "بيت إيل"، أطلقوا الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط صوب الشبان المشاركين في المسيرة، ما أدى لإصابة اثنين بالرصاص "المطاطي" و4 آخرين بالاختناق.