عماد عمر: حكومة بينيت تريد أن تحافظ على بقائها بارتكاب جرائم ضد الفلسطينيين
تاريخ النشر : 2022-05-29 10:38

غزة: قال الدكتور عماد عمر الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني ،إن حكومة نفتالي بينت تريد الحفاظ على بقائها بالحكم على حساب ارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته الاسلامية والمسيحية.

وأوضح عمر ،أن سماح الحكومة الاسرائيلية للجماعات الاستيطانية بتنظيم مسيرة اعلام اليوم تسير من امام باب العامود بالقدس المحتلة تعني انها تعطي الضوء الاخضر بتصعيد جديد ينذر بحرب بين الاحتلال وفصائل المقاومة الفلسطينية.

وأكد عمر ،أن حكومة نفتالي بينت في وضع قانوني صعب بعد انسحاب اكثر من عضو من المؤيدين لها وهي اصبحت ليس لديها الاغلبية في حال تم التصويت عليها بالكنيست، وهذا يضعها في مأزق صعب، وبالتالي الهروب من هذا المأزق دائما يكون لدى الحكومات المتعاقبة في اسرائيل هو الذهاب بتجاه تصعيد مع الجانب الفلسطيني كي ترفع الحكومة من اسهمها لدى الجمهور الاسرائيلي وخاصة انها حكومة مستوطنين،

ومن جانب اخر لو كانت سوف تتعرض للتصويت في الكنيست تصبح حكومة طوارئ وتمنح مدة لا تقل عن ستة اشهر تدير اسرائيل كونها في حالة حرب، وكهذا تعاملت كل الحكومات السابقة.

ونوه عمر الى ،أن الحالة الفلسطينية ايضا لا تحتمل الدخول بحرب جديدة مع اسرائيل ولكن اذا فرضت الارض والظروف حالة تصعيد فلن يكون امام فصائل المقاومة الفلسطينية سوى الدخول بتلك الحرب والرد على انتهاكات وجرائم الاحتلال والدفاع عن ابناء شعبنا وخاصة في القدس المحتلة.

وختم عمر ،أن الساعات القادمة حاسمة وستكشف اذا ما كانت الضغوط الامريكية والاوربية والعربية سوف تثمر عن امكانية حرف مسار مسيرة الاعلام ام اننا امام موجة جديدة من التصعيد ابطالها الاساسيين اهالي مدينة القدس.