تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في يومها الـ87
تاريخ النشر : 2022-05-21 10:19

عواصم: يواصل الجيش الروسي العمل على تدمير مواقع البنية التحتية الأوكرانية في إطار عمليته الخاصة في أوكرانيا.

مستشار سابق لرئيس فنلندا يكشف السبب الرئيسي للانضمام إلى "الناتو"

أكد ألبو روسي مستشار سابق لرئيس فنلندا، أن السبب الرئيسي لتقديم فنلندا الانضمام لحلف الناتو، هو العدوان الروسي على أوكرانيا، موضحا أنه كان مقررا أن تنضم فنلندا للحلف منذ عقدين من الزمن.

وأضاف مستشار سابق لرئيس فنلندا، في حديثه لقناة "الغد" يوم السبت، أن فنلندا علمت خلال السنوات الماضية على الاستعداد الجيد كذلك الجيش للانضمام لحلف شمال الأطلسي، مشددا على أنه تم الاستعداد لذلك مع الحفاظ على الاستقرار.

"غازبروم" تؤكد وقف ضخ الغاز إلى فنلندا منذ صباح السبت

قالت شركة "غازبروم"، إنها أوقفت بالكامل توريد الغاز إلى شركة Gasum الفنلندية، بسبب رفض الأخيرة تسديد قيمة الغاز بموجب المخطط الجديد- بالروبل الروسي.

ونوهت الشركة الروسية، بأنها  زودت شركة Gasum وفي عام 2021 الماضي بـ 1.49 مليار متر مكعب من الغاز - أي ثلثي إجمالي استهلاك الغاز في فنلندا.

في أبريل الماضي، أخطرت شركة "غازبروم اكسبورت"  شركة Gasum بأن المدفوعات المتفق عليها في العقد معها يجب أن تتم بالروبل في المستقبل، وليس باليورو.

ومع حلول نهاية يوم العمل في 20 مايو، لم تستلم شركة "غازبروم اكسبورت" أية مدفوعات مالية من Gasum مقابل إمدادات الغاز في أبريل وفقا لمرسوم الرئيس الروسي رقم 172 بتاريخ 31 مارس 2022.