قلقيلية : إحياء ذكرى النكبة الرابعة والسبعون في مدرسة بنات سنيريا الثانوية
تاريخ النشر : 2022-05-17 15:49

قلقيلية: نظمت مديرية التربية والتعليم مهرجانا لإحياء الذكرى الرابعة والسبعون للنكبة تحت عنوان " كي لا ننسى"، وذلك يوم الثلاثاء في مدرسة بنات سنيريا الثانوية، يأتي ذلك برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية ووزير التربية والتعليم أ.د مروان عورتاني.

وفي كلمته خلال المهرجان أكد مروان خضر على صمود شعبنا وتمسكه بثوابته رغم الاحتلال وعنجهيته ومحاولاته البائسة في طمس الهوية الفلسطينية، وقال أمام المشاهد وما قدمته الزهرات نستنتج ان هذا الجيل بدأ يدرك ان عليه المبادرة والعمل على انتزاع حقه الراسخ، وأكد ان النكبة حية في تاريخنا وحاضرنا بالرغم من مساعي الاحتلال لطمس اي معلم فلسطيني ومحوه من الذاكرة، وهذا الجيل يملك ذاكرة حية تعج بحب الوطن".

من ناحيته اشار مدير التربية الى ان احياء ذكرى النكبة تحت شعار "كي لا ننسى" لتبقى الذكرى خالدة في أذهان ابنائنا في كافة مدارسنا، مؤكدا أن الحق حتما سيعود مهما طال الزمان.

بدوره عن حركة فتح ولجنة اللاجئين استذكر عبد جبر النكبة ومعاناة الشعب الفلسطيني وتشتته، والمؤامرات التي حيكت للنيل من حقوقه، واشار إلى سياسات الاحتلال المستمرة لتهويد الأرض وتهجير شعبنا، واكد انه باحياىنا لذكرى النكبة نؤكد تمسكنا بحقنا في العودة.

من ناحيتها رحبت مديرة المدرسة بالحضور وقالت اننا اليوم نحيي ذكرى النكبة التي تسببت بتهجير أبناء الشعب الفلسطيني، مؤكدة تمسك شعبنا بحقه في العودة.