محدث.. إصابات خلال مواجهات في القدس والضفة الغربية
تاريخ النشر : 2022-05-14 20:31

القدس- رام الله: اندلعت مواجهات مساء يوم السبت، بين الشبان وشرطة الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أنّ مواجهات عنيفة اندلعت بين المقدسيين وشرطة الاحتلال في مخيم شعفاط، حيثُ أطلق خلالها قنبا غازية.

وفي سياق متصل، أصيب ثلاثة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إلى جانب العشرات بحالات اختناق بينهم نساء، اليوم السبت، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية كفر قدوم، شرق قلقيلية .

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية كفر قدوم، وإثر ذلك اندلعت مواجهات اطلق خلالها الجنود الاعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز، ما أدى إلى إصابة ثلاثة شبان بالرصاص المعدني، والعشرات بحالات اختناق.

كما، أصيب سبعة مواطنين، بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية سالم شرق نابلس.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس احمد جبريل لـ"وفا"، بأن سبعة مواطنين أصيبوا بحالات اختناق خلال المواجهات، وجرى علاجهم ميدانيا.

واعتقلت قوات الاحتلال، مواطنا ونجله خلال اقتحامها قرية التبان بمسافر يطا جنوب الخليل.

وذكر منسق لجان الحماية والصمود بمسافر يطا وجبال جنوب الخليل فؤاد العمور لــ"وفا"، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن ناصر محمود أبو عبيد (48 عاما)، ونجله لؤي (24 عاما)، عقب دهم منزله وتفتيشه في قرية التبان المهددة بالهدم في مسافر يطا جنوب الخليل.

كما نصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية على مدخلي بلدتي سعير وحلحول، ومدخل مدينة الخليل الشرقي "الكوشوك"، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

وفي جنين، نصبت قوات الاحتلال، حاجزا على مدخل قرية رمانة غرب المدينة.

وذكرت مصادر محلية، أن جنود الاحتلال نصبوا حاجزا عسكريا على مدخل قرية رمانة، وقاموا بإيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات ركابها، ما أدى الى إعاقة تحركات المواطنين.