وقفات احتجاجية في قطاع غزة والضفة غضباً على إعدام الصحفية "شرين أبو عاقلة"
تاريخ النشر : 2022-05-11 13:52

غزة- رام الله: شارك الصحفيون ظهر يوم الأربعاء، في وقفة احتجاجية بساحة السرايا وسط مدينة غزة تنديداً رجيمة اعدام جيش الاحتلال الإسرائيلي لزميلهم شرين أبو عاقلة في مدينة جنين، بالضفة الغربية المحتلة.

كما شارك العشرات من الفلسطينيين، بوقفتين منفصلتين في الخليل، تنديدًا باغتيال الاحتلال الإسرائيلي للصحفية شيرين أبو عاقلة خلال تغطيتها اقتحام قواته لمخيم جنين.

ففي دوار "ابن راشد" وسط الخليل، شارك فلسطينيون بوقفةٍ احتجاجية، طالبوا فيها بحماية الصحفيين ومحاسبة إسرائيل على جرائمها بحقهم.

ورفع المشاركون، صور الصحفية الشهيدة "أبو عاقلة"، ولافتات تدين جرائم الاحتلال بحق الصحفيين ومؤسساتهم، مؤكدين أن استهداف الإعلامي الفلسطيني، هو محاولة لمنع ايصال الصورة وفضح جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وفي دورا نظمت نقابة العاملين في المجلس البلدي اليوم، وقفة احتجاجًا على جريمة إعدام الاحتلال للصحفية "أبو عاقلة" أثناء عملها في مخيم جنين.

وأدان رئيس بلدية دورا أحمد سلهوب جريمة اغتيال "أبو عاقلة"، مشيراً إلى الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته، وسياسة استهداف الصحفيين إنما هي لطمس الحقيقة من أجل ارتكاب المزيد من الجرائم.

وأشاد "سلهوب" بدور وشجاعة الصحفيين الفلسطينيين، الذين يواصلون القيام بدورهم الوطني والإنساني تجاه القضية الفلسطينية بالرغم من الخطر المتواصل بحقهم.

كما، شارك عشرات الصحفيين في محافظة سلفيت والعاملين في المؤسسات الأهلية والرسمية، اليوم الأربعاء، في وقفة احتجاجية أمام مبنى محافظة سلفيت، تنديدا بجريمة إعدام قوات الاحتلال الإسرائيلي، للصحفية شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة، أثناء تغطيتها لاقتحام مخيم جنين.

ورفع المشاركون في الوقفة صور الشهيدة أبو عاقلة، ولافتات تندد بجرائم الاحتلال، وبالانتهاكات بحق الصحفيين، مطالبين بتوفير الحماية الدولية لهم.

وأكد محافظ سلفيت عبد الله كميل أن جريمة الاغتيال كانت واضحة باستهداف متعمد من قبل قوات الاحتلال، وهذا يدل على العقلية الإجرامية للجيش الإسرائيلي.