صحة ايطاليا: سنشهد صيفًا بدون قيود كورونا بعد 15 يونيو
تاريخ النشر : 2022-05-09 19:28

روما: أكد وكيل وزارة الصحة، أندريا كوستا، أنه بعد 15 يونيو المقبل، ستكون الظروف سانحة للدخول في فصل صيف بدون كورونا، من ناحية وباء كورونا في إيطاليا، وفقا لوكالة "آكى" الإيطالية.

وفي معرض تقييمه للوضع الوبائي في البلاد، أكد المسئول الإيطالي في تصريحات متلفزة الإثنين، إن "من المهم في هذه المرحلة، أن علينا أن نكرر كل يوم قول، أن من الضروري أن يحصل كبار السن وذي الضعف الصحي على الجرعة الرابعة من اللقاح المضاد لكوفيد، الذي يوفر لهم الحماية بشكل أفضل".

وذكر كوستا، بأنه من ناحية أخرى، لا يزال لدينا حوالي 3 ملايين مواطن ينتظرون الجرعة المنشطة الثالثة، والذين على الرغم من تباطؤ الإجراءات، من المهم أن يكملوا دورة التطعيم لأنهم بذلك سيكونون محميين لمواجهة عودة ظهور الفيروس في الموسم المقبل.

تودع إيطاليا الشهادة الصحية الخاصة بفيروس كورونا، والتي لن تكون إلزامية بعد الآن في الغالبية العظمى من الأماكن التي كانت تتطلبها، مثل دور السينما أو الصالات الرياضية، كما تبدأ في إزالة الكمامة التي أصبحت إلزامية فقط في وسائل النقل والعروض في الأماكن المغلقة.

وأشارت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية، إلى أنه اعتبارا من اليوم الأول من مايو لن يتم المطالبة بالشهادة الصحية المعروفة باسم "جرين باس" في الحانات والمطاعم الداخلية والطائرات والقطارات والصالات الرياضية ودور السينما وحمامات السباحة والحفلات والاحتفالات والنوادي الليلية والمسارح أو الحفلات الموسيقية أو المؤتمرات.

وكانت إيطاليا لجأت إلى الجرين باس لمكافحة فيروس كورونا، حيث يوضح المطعمين باللقاح من الذين لم يتم تلقيحهم ومنعهم من دخول تلك الأماكن.

وبهذه الطريقة، تتجه إيطاليا، أول دولة غربية تحصر نفسها بسبب فيروس كورونا ، في مارس 2020 ، إلى ما سيكون على الأرجح صيفها الذي يشبه إلى حد كبير الفترات التي طال انتظارها قبل الوباء، حسبما قالت الصحيفة الإيطالية.

وسيظل قناع  FFP2 إلزاميًا في جميع وسائل النقل، سواء المحلية أو الطويلة، من الحافلات أو قطارات الأنفاق أو القطارات الإقليمية أو القطارات عالية السرعة أو الطائرات، وكذلك في المسارح ودور السينما وصالات الحفلات الموسيقية والملاعب المغلقة.