قلقيلية: وقفة تضامنية احتجاجا على الاقتحامات المتكررة لقطعان المستوطنين للمسجد الأقصى
تاريخ النشر : 2022-04-20 14:49

قلقيلية: نظمت جامعة القدس المفتوحة فرع قلقيلية وقفة تضامنية احتجاجا على الهجمات الهمجية والاقتحامات المتكررة لقطعان المستوطنين للمسجد الاقصى الشريف، وذلك اليوم  في الحرم الجامعي للفرع.

وشارك في الوقفة محافظ محافظة قلقيلية اللواء رافع رواجبه، ومدير فرع الجامعة د. نور الاقرع، ورئيس بلدية قلقيلية فيصل شريم، وعضو اقليم فتح في قلقيلية مروان خضر، ومدير نادي الأسير لافي نصورة، ومدير هيئة شؤون الأسرى والمحررين نائل غنام، ومدير هيئة الاذاعة والتلفزيون جمال تيم، ونقيب المهندسين في المحافظة طارق عتماوي، والهيئتين الادارية والاكاديمية بالفرع ومجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية وطلبة الجامعة.

وخلال الوقفة اشاد المحافظ بالدور الهام لجامعة القدس المفتوحة في تسليط الضوء على القضايا الجوهرية التي تلامس حال الفلسطينيين ووقفاتهم الداعمة للقدس والاسرى والقضايا الوطنية، مشيرا الى الهجمة الشرسة التي تستهدف مقدساتنا واسرانا وارضنا وتاريخنا وهويتنا، والجرائم المتسلسة التي ترتكب يوميا بحق شعبنا من تدنيس للمسجد الاقصى وتهجير للسكان واستهدافهم بعمليات الاغتيال المنظمة والاقتحامات اليومية، داعيا الى تكثيف الفعاليات الداعمة لنصرة القدس ونصرة الاسرى الذين ضحوا بحريتهم من اجل كرامتنا وكرامة الامتين العربية والاسلامية.

 بدوره نقل د. الاقرع تحيات رئيس الجامعة للمشاركين في الوقفة نصرة للقدس واهلها ومقدساتها، وندد بهمجية الاحتلال والمستوطنين واستفزازاتهم لمشاعر المسلمين وتدنيس المسجد الاقصى واقامة طقوسهم في باحاته على مرأى ومسمع من العالم المتواطئ مع المحتل الغاصب، مستنكرا الصمت العربي الذي ياتي ضريبة للتطبيع، داعيا احرار العالم للوقوف بجانب قضيتنا العادلة وحماية القدس والاقصى والحفاظ على مقدساتنا الاسلامية والمسيحية.

من ناحيته اكد مروان خضر الالتفاف حول القيادة الشرعية الفلسطينية ودعمها في مطالبها العادلة تجاه الشعب الفلسطيني وقضية القدس وقضية الاسرى، داعيا للوقوف صفا في مواجهة هذا المحتل الغاشم، شاكرا جامعة القدس المفتوحة على هذه الوقفة وهذا الدور الوطني.

ورفع المشاركون في الوقفة لافتات تندد بالمحتل واجراءاته وتدعم المقدسيين المرابطين في المسجد الاقصى.